أكبر نتائج المونديال.. إسبانيا تبدأ مشوارها بانتصار ساحق على كوستاريكا

دك المنتخب الإسباني شباك نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف دون رد، الأربعاء، في استاد “الثمامة” ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم “قطر 2022“.

دخل “الماتادور” المباراة بأسلوبه المعتاد وهاجم مناطق كوستاريكا بكرات قصيرة سريعة خلخلت الدفاع وأسفرت عن هدف مُبكر حمل توقيع دانيال أولمو بعد مرور 11 دقيقة من البداية.

منتخب إسبانيا لم يعطِ أي مجال للمفاجآت وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 21 من تمريرة عرضية قدمها المخضرم جوردي ألبا إلى ماركو أسينسيو الذي تابع الكرة بباطن قدمه عانقت الشباك.

التنوع الإسباني في خلق الفرص بين التمرير من العمق والاختراق من الأطراف أجبر المنتخب الكوستاريكي على الانشغال بالأدوار الدفاعية على حساب الهجوم والبحث عن تقليص الفارق ما جعل الحارس اوناي سيمون يغيب عن المشهد في أغلب فترات اللقاء.

ومن هجمة منظمة سريعة تحصل منتخب إسبانيا على ركلة جزاء ترجمها فيران توريس إلى هدف ثالث في الدقيقة 31، انتهت معه مجريات الشوط الأول.

بعد الاستراحة واصل الإسبان نهجهم وعززوا تقدمهم بهدف رابع بقدم توريس عند الدقيقة 54، قبل أن يُحرز لاعب الوسط غافي هدفا خامسا جميلا بتسديدة ذكية في الدقيقة 74.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي أضاف كارلوس سولير الهدف السادس، ثم أتبعه ألفارو موراتا بآخر سابع بعد دقيقتين.

بهذا الفوز العريض احتلت إسبانيا صدارة الترتيب بـ 3 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على اليابان التي فاجأت ألمانيا وهزمتها بهدفين لواحد.