الخميس : 06-10-2022

أمين عام “التونسي للشغل” يعتذر على وصفه رئيسة الحكومة بـ “المسكينة”

اعتذر الأمين العام للاتحاد العام التونسي الشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021، من رئيسة الحكومة نجلاء بودن عن وصفه إياها بـ “المسكينة”، موضّحا في مداخلة له على قناة التاسعة، أنه لم يكن يقصد من تلك العبارة الإساءة وإنما هي كلمة عامية متداولة.

وقال الطبوبي في اتصال هاتفي مع القناة التونسية إنه وخلال تصريح قال كلمة “لم تكن في مكانها” وأشار إلى أن تلك الكلمة عامية ولا يقصد بها الإساءة إلى رئيسة الحكومة، وإنما الإشارة إلى” الظروف الصعبة التي وُضعت فيها”

ووصف الطبوبي بودن بأنها “امرأة مثابرة” وتمنى لها النجاح.

وخلال ندوة حول ذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة، الخميس، تساءل الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي عن الصلاحيات والسلطات التي تتمتع بها رئيسة الحكومة نجلاء بودن، مؤكدا أن جميع السلطات الآن هي بيد رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وأضاف “كلما تحدثنا مع نجلاء بودن تُذكرنا بالأمر 117 (الأحكام الانتقالية التي أصدرها الرئيس) وبضرورة عودتها لرئيس الجمهورية باعتباره رئيسا للسلطة التنفيذية’.

وتابع قائلا “مسكينة رئيسة الحكومة في الوضع الذي وُضعت فيه. امرأة افتخرنا بتعيينها رئيسةَ للحكومة لكن تمنيت ألا تُوضع في هذا الوضع لأن ذلك يمس من صورة المرأة التونسية’.

ودعا الطبوبي رئيسة الحكومة إلى تجاوز هذا الوضع المعقد ومصارحة الشعب التونسي بحقيقة الأوضاع وإيجاد مخرجات تونسية تونسية، مشيرا إلى أنه من حق الشعب على حكومته معرفة وضع بلده.