إعلام سوري رسمي: شركة الطيران السورية تستأنف أولى رحلاتها إلى الامارات العربية المتحدة

استأنفت، اليوم السبت، شركة “أجنحة الشام” السورية للطيران أولى رحلاتها المباشرة بين دمشق وأبو ظبي، بعد توقف رحلاتها إلى إمارتي الشارقة ودبي إثر جائحة كورونا، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء رويترز نقلا عن وسائل إعلام سورية.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن المدير التجاري في الشركة حمدي خلف، الجمعة، أن تشغيل محطة أبو ظبي هي خطوة أولى ستتبعها خطوات أخرى للتعاون في مجال الرحلات الجوية مع البلدان الأخرى.

وقال مدير التطوير والعلاقات العامة في الشركة أسامة ساطع، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توسع الشركة في شبكة محطاتها الخارجية والوصول إلى العاصمة أبو ظبي تلبية لاحتياجات مسافريها ولتنشيط حركة النقل الجوي والتجاري بشكل عام بين البلدين، مشيرا إلى أهمية فتح خط مباشر بين دمشق وأبوظبي لجهة تطوير وتعزيز التبادل التجاري والثقافي والسياحي.

وكانت الشركة أعلنت، في يونيو / حزيران، عودة رحلاتها المباشرة من دمشق إلى الإمارات العربية المتحدة بعد توقفها جراء جائحة كورونا، وتسيّر حالياً رحلات إلى إمارة الشارقة من مطار دمشق الدولي ومطار حلب.

جدير بالذكر أن الإمارات وسلطنة عمان والبحرين كانت من أوائل الدول العربية التي قررت استئناف رحلاتها إلى العاصمة السورية، وعبر الأجواء السورية، بعد قطيعة عربية أعقبت الأزمة المستمرة في سوريا منذ عام 2011.

وفي ديسمبر / كانون الأول 2018، أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق، كأول دولة من بين الدول العربية التي قاطعت سوريا بعد الثورة على نظام “بشار الأسد”.

وكان الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات التقى مع الرئيس بشار الأسد في دمشق مطلع الشهر الجاري، فيما يشير إلى تحسن العلاقات بين الرئيس السوري وإحدى الدول العربية البارزة التي أيدت في وقت من الأوقات المعارضين المسلحين الذين حاولوا الإطاحة به.