إيران تتهم الدول الأوربية بالتقاعس في الاتفاق النووي

قالت إيران إن الدول الأوربية لم تقدم أي مقترحات أثناء الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، متهمة إياها بالتقاعس.

واتهمت إيران، اليوم الأحد، الدول الأوروبية بالتقاعس عن تقديم أي مقترح أو مبادرة بناءة وسط جهود إحياء الاتفاق النووي.

وأبلغ كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري، قناة “برس تي في”، بأن “الدول الأوروبية تقاعست عن تقديم أي مقترح أو مبادرة بناءة وسط جهود إحياء اتفاق 2015 النووي المبرم مع الجمهورية الإسلامية”.

وقال باقري، في إشارة إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا، “الأطراف الأوروبية فشلت في الخروج بأي مبادرة لحل الخلافات بشأن رفع العقوبات عن إيران”.

كما أكد كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، في تصريحات مع وكالة الأنباء الإيرانية، أن “الخلافات تتقلص في بعض القضايا وهناك اقتراب من الوصول لنتيجة”.

وقال باقري: “لم نتسلم أية مقترحات جديدة من الطرف الغربي بشأن الاتفاق النووي في مفاوضات فيينا، ونحن مستمرون في عرض وجهة نظرنا بناء على المسودات والمقترحات التي قدمتها في الاجتماعات السابقة”.

وتبع: “تتقلص الخلافات بشأن القضايا التي يمكن التفاوض عليها، ونقترب من التوصل إلى نتيجة واضحة في المفاوضات الجارية”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن التوصل إلى اتفاق نووي جديد في مفاوضات فيينا مشروط برفع العقوبات المفروضة على بلاده.

هذا واستضافت فيينا، الأسبوع الماضي، الجولة السابعة من المفاوضات حول الاتفاق النووي، الموقع عام 2015، وذلك بعد خمسة أشهر من تعليقها.