السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

الأركان الإيرانية: لا خيار أمام واشنطن والكيان سوى الاستسلام

Author
مولود صياد 03 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ومقر خاتم الأنبياء المركزي، في بيان رسمي، أن الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني لا تملكان أي خيار سوى الاستسلام أمام إرادة القوات المسلحة والشعب الإيراني.

وشددت القيادة العسكرية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “إيسنا”، على الجاهزية التامة للرد على أي التهديدات، معتبرة أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتفاً شعبياً وعسكرياً غير مسبوق لمواجهة التحديات والمخططات الرامية للمساس بأمن واستقرار البلاد.

وجاء هذا البيان العسكري متزامناً مع إحياء طهران لذكرى رحيل مؤسس الجمهورية الإسلامية، وانتفاضة الخامس من حزيران (خرداد)، إلى جانب الاحتفال بعيد الغدير. وتطرق البيان بلهجة تصعيدية إلى التطورات الميدانية الأخيرة، متهماً واشنطن وتل أبيب بإشعال فتيل الحرب وكشف وجههما الحقيقي المتناقض مع ادعاءات الدفاع عن حقوق الإنسان.

واستشهدت الهيئة العسكرية في هذا السياق بحادثة مدرسة “ميناب”، التي أسفرت عن مقتل 168 طفلاً، واصفة إياها بواحدة من مئات الجرائم المرتكبة بحق المدنيين، ومؤكدة في الوقت ذاته أن هذه التهديدات والاعتداءات لن تدفع الشعب الإيراني للتراجع، بل ستزيده إيماناً وتمسكاً بمسار المقاومة والصمود.

وفي سياق استعراض جاهزيتها القتالية، تعهدت القوات المسلحة الإيرانية بالدفاع المطلق عن كيان الدولة وتطلعاتها حتى آخر قطرة دم، مشددة على أنها لن تسمح للأطراف المعادية بتحقيق أهدافها الاستراتيجية وهدر دماء القادة والضحايا.

وأكد البيان أن المؤسسة العسكرية، وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة، آية الله السيد مجتبى حسيني خامنئي، تقف جنباً إلى جنب مع الشعب الإيراني الذي يواصل رفع راية الدفاع عن استقلاله، متجاوزاً ألم فقدان قادته، ومصمماً على مجابهة قوى الاستكبار العالمي بكل حزم واقتدار لضمان أمنه القومي ومصالحه العليا.

 

Author مولود صياد
صحفي ومدقق حقائق خريج جامعة الجزائر 3 كلية الإعلام والاتصال