الأحد : 02-10-2022

الجزائر تحتضن الفصائل الفلسطينية في ندوة جامعة وتدعم فلسطين بـ100 مليون دولار

أعلنت الجزائر عزمها تنظيم ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية، كما منحت السلطة الفلسطينية مبلغ 100 مليون دولار ، و300 منحة للطلبة الفلسطينيين.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، في الندوة الصحفية التي جمعته مع نظيره الفسطيني محمود عباس عن إستضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.

وحسب قناة الجزائر الدولية، فإن قرار عقد ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر، قد جاء بعد أخذ رأي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما أعلن  تبون عن منح شيك بـ100 مليون دولار لدولة فلسطين. وكذا تخصيص 300 منحة دراسية لفائدة طلبة فلسطينيين.

وجاءت هذه التصريحات، في الندوة الصحفية التي نشطها الرئيسان الجزائري والفلسطيني بعد انتهاء المحادثات الموسعة بين الوفدين.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد  تبون،  قد استقبل هذا الاثنين بالجزائر العاصمة، رئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس،  الذي يقوم بزيارة دولة للجزائر تستغرق ثلاثة أيام.

وتوسعت بعد ذلك المحادثات الفردية لتشمل وفدي البلدين، بحضور وزير الشؤون  الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ونظيره الفلسطيني، رياض  المالكي و سفراء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وكان محمود عباس قد حل ظهر الأحد بالجزائر العاصمة، في إطار زيارة  دولة تدوم ثلاثة أيام بالجزائر، حيث كان في استقباله بمطار “هواري بومدين”  الدولي، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

و حظي الرئيس الفلسطيني لدى وصوله الى الجزائر باستقبال حار يعكس عمق  العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين ودعم الجزائر الثابت للقضية الفلسطينية.  وبهذه المناسبة، أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بضيف الجزائر