الدوري الأوروبي..موناكو، ليفركوزن وويست هام إلى الدور الثاني

حجز نادي موناكو الفرنسي مقعدا له في الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي « يوروبا ليغ » بعدما فاز على ريال سوسييداد الإسباني بنتيجة 2-1 لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.

وفي نفس المجموعة فاز نادي هيندوفن الهولندي على شتروم غراتس النمساوي بنتيجة 2-0.

موناكو تصدر المجموعة ب 11 نقطة، فيما صار بحوزة هيندوفن 8 نقاط، أمّا ريال سوسييداد فقد توقف رصيده عند 6 نقاط.

وفي المجموعة السابعة تأهل بايرن ليفركوزن الألماني بفوزه على سلتيك غلاسكو الإسكتلندي بنتيجة 3-2، وبفضل هذا الفوز صار بحوزة ليفركوزن 13 نقطة، فيما يحتل ريال بيتيس الفائز على فرنتسفاروش المجري بثنائية نظيفة الصف الثاني برصيد 10 نقاط.

وفي المجموعة الثامنة تأهل ويست هام الإنجليزي بفوزه على رابيد فيينا النمساوي بنتيجة 2-0 ليتصدّر بذلك  مجموعته برصيد 13 نقطة، ليأتي دينامو زغرب الكرواتي في الصف الثاني ب7 نقاط.

في المجموعات الأخرى، وبالضبط في المجموعة الثالثة إشتعل التنافس حول بطاقة التأهل بين ليستر سيتي الإنجليزي ونابولي الإيطالي، وذلك بعدما فاز ليستر على ليغيا وارسو البولندي بثلاثية مقابل هدف وحيد، مستغلا خسارة نابولي أمام سبارتاك موسكو بثنائية مقابل هدف وحيد. ليستر بات في الصدارة ب8 نقاط وبفارق نقطة عن نابولي صاحب الصف الثاني، ومن المؤكد أن لقاء الجولة الأخيرة الذي سيجمعهما في جنوب إيطاليا سيكون بمثابة نهائي سيتحدّد من خلاله المتأهل للدور المقبل.

وفي المجموعة الخامسة غادر مارسيليا الفرنسي المنافسة عقب خسارته برباعية مقابل هدفين أمام غلطة سراي التركي، فيما فاز لاتسيو الإيطالي على مضيفه لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة… التعادل سيكون كافيا للأتراك في الجولة الأخيرة للتأهل إلى الدور المقبل.

 وفي المجموعة السادسة فاز النجم الأحمر بلغراد الصربي على ضيفه لودوغوريتس البلغاري بهدف دون مقابل، كما فاز ميديتيلاند الدنماركي على براغا البرتغالي بثلاثية مقابل هدفين… ليتأجل الحسم في هذه المجموعة إلى الجولة المقبلة.

ليون الفرنسي المتأهل مسبقا وبفضل الجزائري سليماني فاز في المجموعة الأولى على نادي بروندبي الدنماركي  بثلاثية مقابل هدف وحيد، فيما حجز غلاسكو الإسكتلندي مقعدا في الوصافة بعد فوزه على سبارتا براغ التشيكي بثنائية نظيفة.

الحسم مؤجل أيضا في المجموعة الرابعة بعدما تعادل إنتراخت فرانكفورت الألماني على ميدانه أمام أنتويرب البلجيكي بثنائية لمثلها. تعثر استغله صاحب الصف الثاني أولمبياكوس اليوناني بفوزه على فنربخشة التركي بهدف دون رد.

علما أن الفرق التي تحتل الصدارة ستتأهل مباشرة إلى الدور المقبل، على أن يخوض أصحاف الوصافة دورا تصفويا أمام الفرق التي تأتي في دوري أبطال أوروبا في الصف الثالث.