الأحد، 14 يونيو 2026 — 27 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

لتخفيف الازدحام المروري.. العاصمة تعزز شبكة الطرق بفتح مشاريع جديدة

Author
فريال تواتي 01 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

دخلت عدة مشاريع جديدة حيز الخدمة بالعاصمة، في إطار تنفيذ المخطط الأصفر الخاص بعصرنة وتطوير الجزائر العاصمة، وذلك بهدف تخفيف الاختناقات المرورية وتحسين انسيابية حركة التنقل عبر عدد من المحاور الحيوية التي تشهد كثافة مرورية متزايدة.


وشملت المشاريع افتتاح منفذ جديد يربط الطريق الوطني رقم 63 بين بلديتي الدويرة وخرايسية بالطريق الاجتنابي الثاني على مستوى ملعب علي عمار بالدويرة.

كما تم فتح جزء من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 36 الرابط بين بلديتي بابا حسن وأولاد فايت، في خطوة ترمي إلى تحسين الربط بين الأقطاب العمرانية بالعاصمة.

وفي السياق ذاته، دخلت الخدمة منشأة فنية جديدة بمنطقة بريجة في الاتجاهين نحو اسطاوالي وزرالدة، ضمن مشروع توسعة مداخل منطقة التوسع السياحي سيدي فرج ومفترق الطرق المؤدي إلى المركب السياحي بزرالدة، بهدف القضاء على نقاط التقاطع وتنظيم حركة السير.

وتندرج هذه المشاريع ضمن الجهود الرامية إلى عصرنة البنية التحتية وتحسين ظروف التنقل، بما يساهم في تخفيف الاختناقات المرورية ودعم حركية المواطنين عبر مختلف محاور العاصمة.

Author فريال تواتي
صحفية وكاتبة محتوى و سوشل ميديا Manager، خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال.