«الكاف» تكشف عن جدول أعمالها من دون تغيير نظام المباريات الفاصلة

نشرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في بيان رسمي لها، جدول الأعمال التي ستتطرق إليها الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشر التي تعقد في العاصمة المصرية القاهرة، يوم الجمعة السادس عشر نوفمبر.

و يأتي في مقدمة النقاط التي ستتطرق إليها هذه الجمعية، أجندة المباريات الدولية في القارة الإفريقية وعلى رأسها المباريات الفاصلة المؤهّلة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر، حيث لم يتم الإشارة بتاتا إلى تغيير نظام المباراة الفاصلة التي ستلعب ذهابا وإيابا، على أن يستقبل صاحب التصنيف الأعلى في ترتيب الفيفا خلال مباراة الإياب، حيث تمّت الإشارة إلى جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية بـ “أجندة المباريات” والتي تؤكّد اختيار توقيت لعب المباريات وليس تغيير نظامها ككلّ.

 بيان الكاف هذا جاء ليقطع الشك باليقين بأن الأخبار الأخيرة الرائجة حول تغيير نظام المنافسة في الدور الفاصل بلعب مباراة واحدة في بلد محايد، ما هي سوى إشاعات روّجت لها بلدان منتخبات الصف الثاني من التصنيف  في صورة منتخب مصر ومنتخب مالي أيضا.

علما أن المباريات الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022 ستتنافس فيها منتخبات التصنيف الأعلى « الجزائر، المغرب، تونس، السنغال، نيجيريا » أمام منتخبات التصنيف الأدنى « مالي، مصر، جمهورية الكونغو، غانا والكامرون » ومن خلال هذه المباريات الفاصلة ستتأهل 5 منتخبات إلى قطر.