السبت، 13 يونيو 2026 — 26 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
غير مصنف

الكولسة المغربية مستمرة.. نادي جزائري في مأزق إذا تأهل لنهائي رابطة الأبطال 

Author
دينا محمد 29 أبريل 2022
X Facebook TikTok Instagram

تمكّن اللوبي المغربي على مستوى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، من تغيير مكان احتضان نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأشارت تقارير صحافية مغربية، أمس الخميس، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيقيم نهائي دوري رابطة أبطال أفريقيا في المغرب وكأس الكونفدرالية في نيجيريا.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في 28 ماي المقبل.

ويأتي قرار الاتحاد الإفريقي في غير مصلحة نادي وفاق سطيف الجزائري الذي يملك حظوظا كبيرة للتأهل إلى النهائي، حيث سيكون مجبرا على لعب المباراة في المغرب دون جمهوره، خاصة مع احتمال مواجهة نادي الوداد البيضاوي الموجود في المربع الذهبي من المنافسة.

وسيلعب وفاق سطيف ضد الأهلي المصري  في نصف نهائي البطولة وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الدور نفسه، يواجه الوداد المغربي فريق بيترو أتليتكو الأنغولي.

وكان من المرتقب أن يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في العاصمة السنغالية داكار، لكن لأسباب تنظيمية وأمنية وأخرى اقتصادية متعلقة بالترويج للبطولة، اختار “الكاف” منح تنظيم النهائي للمغرب بدلاً من السنغال.

ويملك المغرب ذراعا قوية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتمثل في رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي بات همّه الأول ضرب كرة القدم الجزائرية، خاصة مع تزايد الأخبار عن رشوة الحكم الغامبي بكاري غاساما على الأراضي المغربية حين كان متوجها إلى الجزائر لتحكيم مباراة الجزائر والكاميرون التي انتهت بفضائح تحكيمية.

وتؤكد مصادر إعلامية وجود وثائق تثبت أن غاساما سافر إلى الجزائر عبر دكار والرباط وتونس ثم الجزائر، حيث التقى بوسطاء بينه وبين صامويل إيتو بحسب الاتحاد الجزائري، عوض أن يلتحق بها مباشرة من بانغول عبر باريس أو إسطنبول دون الحاجة للمرور عبر العاصمة المغربية الرباط التي لا تربطها بالجزائر خطوط مباشرة منذ غلق المجال الجوي بين الجزائر والمغرب قبل ستة أشهر.