المجلس الرئاسي الليبي يعد بانتخابات “حرة ونزيهة”

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الإثنين، حرص المجلس على توحيد الجهود “للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة وشفافة”، تلبي تطلعات الليبيين نحو الاستقرار، معربا عن دعمه مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

جاء ذلك خلال لقائه المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الإثنين، وهو أول اجتماع لها مع المسؤولين منذ وصولها العاصمة طرابلس أمس الأحد، حسب بيان المجلس الرئاسي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وثمن المنفي، جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، مشيرذا إلى الدعم الكامل للمجلس الرئاسي، لتوحيد المؤسسة العسكرية، وكل المؤسسات الأخرى.

من جهتها أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية الالتزام بمخرجات الحوار السياسي الليبي، وإجراء الانتخابات، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة موحدة وديمقراطية، مشيدة بجهود المجلس الرئاسي في توحيد مؤسسات الدولة، والشروع في المصالحة الوطنية، ودعم مبادرات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، والعمل على الوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد أعلنت في وقت سابق، وصول ستيفاني وليامز إلى طرابلس، لقيادة جهود المساعي الحميدة والوساطة والعمل مع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية والدولية لمتابعة تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي- الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية