المستشار النمساوي الجديد يؤدي اليمين الدستورية الاثنين المقبل

يؤدى المستشار النمساوي الجديد كارل نيهمر، وزير  الداخلية السابق، يوم الاثنين المقبل، اليمين الدستورية في منصبه الجديد  كمستشار فيدرالي للنمسا (رئيس الحكومة) أمام الرئيس ألكسندر فان دير بيلين.

وقال نيهمر في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة لتقديم التعديل الوزاري في الحكومة  النمساوية إنه سيتولى منصب وزير الداخلية الجديد جيرهارد كارنر الذي كان عضوًا  في برلمان ولاية النمسا السفلى. 

وأشار نيهمر إلى أن المستشار ألكسندر شالنبيرج سيعود إلى عمله كوزير للخارجية  بينما يعود وزير الخارجية ميشائيل لينهارت إلى منصبه كسفير للنمسا في باريس.

وأشار نيهمر إلى اختيار ماجنوس برونر لمنصب وزير المالية والذي كان وزيرا  للدولة لشؤون المناخ خلفا للوزير السابق جيرنوت بلوميل بينما يتولى مارتين  بولاشك منصب وزير التعليم وهو رئيس سابق لجامعة كارل فرانزينس في مدينة جراتس  وذلك خلفا للوزير السابق المستقيل هاينز فاسمان.

و اشار نيهمر إلى أن كلوديا بلاكولم ستتولى رئاسة الكتلة البرلمانية لحزب  الشعب وهو الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي وصاحب الأكثرية في البرلمان.

يشار الى أن نيهمر “49 عاما” شغل من قبل منصب وزير الداخلية وأمين عام حزب  الشعب قبل الاستقالات التي طالت عدد من المسؤولين بسبب شبهات فساد مازالت  منظورة أمام القضاء.