السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

الهند تعبر عن قلقها من تصاعد التوترات بعد اتصال بين مودي والرئيس الإيراني

Author
ربيعة خطاب 12 مارس 2026
X Facebook TikTok Instagram

أعربت الحكومة الهندية، اليوم الخميس، عن قلقها إزاء تصاعد التوترات وسقوط ضحايا، وذلك عقب اتصال هاتفي، جمع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وذكرت الحكومة في بيان، أن مودي عبر خلال الاتصال عن قلق بلاده من تصاعد التوترات والخسائر في الأرواح، مشددا على أهمية خفض التصعيد والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

كما أكد رئيس الوزراء الهندي خلال المحادثة، على ضرورة ضمان حرية مرور البضائع وإمدادات الطاقة، في إشارة إلى أهمية أمن طرق التجارة والطاقة بالنسبة للاقتصاد العالمي.

ويعود هذا الاتصال، في ظل تصاعد المخاوف الدولية من تأثير التوترات الإقليمية على أمن الملاحة وسلاسل الإمداد العالمية، خصوصا في الممرات البحرية الحيوية لنقل النفط والتجارة الدولية.