الخميس، 11 يونيو 2026 — 24 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

بعثة الحج الجزائرية تحصد الجائزة البرونزية “لبيتم” بالمملكة العربية السعودية

Author
فادية موسي 29 مايو 2026
X Facebook TikTok Instagram

حصد مكتب شؤون حجاج الجزائر الجائزة البرونزية “لبَّيْتُمْ” بالمملكة العربية السعودية. ضمن ختام فعاليات حفل “ختامه مسك”، وتمنح وزارة الحج والعمرة السعودية هذه الجائزة تكريما للجهات التي تقدم خدمات مميزة لضيوف الرحمن. وجاء هذا التتويج بفضل الجهود المتواصلة للبعثة الجزائرية برئاسة وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور يوسف بلمهدي.

وفي هذا السياق، يعكس هذا الاستحقاق العمل الدؤوب للبعثة في مجالات التأطير والتنظيم والرعاية. كما يؤكد المكانة المرموقة التي باتت تحتلها الجزائر في منظومة خدمات الحجاج. حيث واصلت البلاد حصد المراتب الأولى والتتويجات المشرفة ضمن هذه الجائزة النوعية للسنة الثالثة على التوالي.

وعلى هامش حفل التكريم ذاته، استلم الوزير يوسف بلمهدي وثيقة “الترتيبات الأولية” الخاصة بموسم حج 1448هـ/2027م. وسلم الوثيقة الاستباقية هذه ممثل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، تتضمن الوثيقة المستلمة جملة من التدابير التنظيمية والإجراءات المبكرة. حيث تهدف هذه الخطوات إلى إطلاق التحضيرات الاستباقية لموسم الحج المقبل. كما تسعى إلى مواصلة تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات لإنجاح الموسم الجديد في أفضل الظروف.

Author فادية موسي
صحفية مهتمة بالشأن الدولي