الأحد : 02-10-2022

بعد إعادة فتح حسابه.. هذا ما قاله سيف الإسلام القذافي للشعب الليبي عبر تويتر

جدّد المرشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا، سيف الإسلام القذافي، دعوة المواطنين لاستلام بطاقاتهم الانتخابية.

وفي أول تغريدة له بمنصة “تويتر”، كتب سيف الإسلام القذافي بعد إعادة فتح حسابه الذي أغلق لعدة أيام: “من أجل أن تستعيد ليبيا سيادتها الوطنية وإرادتها الحرة، وتحافظ على وحدتها، وتتجه للبناء وتعويض مافاتها سارعوا لاستلام بطاقاتكم الانتخابية ولا تفوتوا الفرصة”.

https://twitter.com/SyfAlqdhafy/status/1462762736471977992

وكانت منصة “تويتر” أغلقت في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري حساب سيف الإسلام بعد ساعات من فتحه.

وكان سيف الإسلام القذافي، دعا يوم الاربعاء الماضي الشعب الليبي إلى الإقبال على العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل بالنظر إلى خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد.

وطالب سيف الإسلام في بيان أصدره وهو الأول له بعد إعلان ترشحه للرئاسيات في ليبيا، بـ”ضرورة التوجه إلى مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في المناطق والمدن لاستلام البطاقات الانتخابية”.

وأضاف “بطاقاتكم الانتخابية هي جواز عبوركم لصناديق الاقتراع نحو المشاركة في اتخاذ القرار الوطني المستقل، وتعزيز حجم شرعية المؤسسات السياسية الجديدة، للنهوض ببلادنا وإعادة تأهيلها وإعمارها، وإعادتها لمكانتها الأولى بين الدول”.

موازاة مع ذلك، أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، في تصريحات صحافية، اليوم الاثنين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، أن كل إجراءات ترشح نجل القذافي سليمة من الناحية القانونية.

كما أوضح أنه “ليس من حق المدعي العام العسكري التدخل في شؤون المفوضية”.