الثلاثاء، 09 يونيو 2026 — 22 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

تأمينا للمترشحين.. وزارة التجارة الداخلية تكثف الرقابة بمحيط مراكز البكالوريا

Author
فادية موسي 04 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

وجهت وزارة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية تعليمات صارمة لتكثيف الرقابة الميدانية بمحيط مراكز البكالوريا. حيث استهدفت التدخلات المحلات التجارية ونقاط البيع المحيطة بمراكز الامتحان عبر ولايات الوطن. شملت الإجراءات ضمان المتابعة اليومية للوجبات المقدمة داخل مطاعم هذه المراكز، في سعي من الوزارة للتأكد من مطابقة المواد الغذائية لشروط النظافة والسلامة الصحية.

وفي سياق متصل، يأتي هذا الإجراء الوقائي تزامنا مع الإقبال المتزايد للمترشحين على اقتناء الوجبات والمشروبات. حيث تركز فرق الرقابة على التحقق من صلاحية المنتجات واحترام سلسلة التبريد. كما يتم مراقبة ظروف عرض وتسويق الوجبات الخفيفة والمرطبات لاسيما المواد سريعة التلف. حيث، تهدف الوزارة إلى حماية المترشحين من مخاطر التسممات الغذائية خلال هذه الفترة الحساسة. كما شددت على على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، يأتي هذا الإجراء الوقائي تزامنا مع الحملة الوطنية للوقاية من التسممات الغذائية خلال فصل الصيف في عدة ولايات تحت شعار اجعل التغذية السليمة أسلوب حياة دائم، كما حثت الوزارة المواطنين على الإبلاغ عن أي تجاوزات عبر التطبيق الإلكتروني “مرافق كوم”. حيث تهدف هذه “الرقابة التشاركية” إلى تعزيز حماية الصحة العامة للمترشحين وذويهم. وبفضل هذه المتابعة الميدانية، يضمن قطاع التجارة توفير وجبات آمنة ومطابقة للمعايير داخل وخارج مراكز الامتحان.

Author فادية موسي
صحفية مهتمة بالشأن الدولي