السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

تتويج الحارس بن بوط بجائزة أفضل لاعب في نهائي الكنفدرالية أمام الزمالك

Author
أمين شرفي 16 مايو 2026
X Facebook TikTok Instagram

تُوِّج اتحاد الجزائر بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد نهائي مثير أمام الزمالك حُسم بركلات الترجيح (8-7)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب استاد القاهرة الدولي، وذلك عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتفوق “سوسطارة” بهدف دون رد، ليصبح مجموع المواجهتين (1-1).

وبرز الحارس الجزائري أسامة بن بوط بشكل لافت خلال النهائي، حيث لعب دورا حاسما في تتويج فريقه، بفضل تدخلاته الحاسمة وثباته الكبير في اللحظات الصعبة، ما أهّله للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إياب النهائي عن جدارة واستحقاق.

وعرفت المباراة ندية وإثارة كبيرتين بين الطرفين، حيث أظهر اتحاد الجزائر قدرة كبيرة على امتصاص ضغط المنافس والجماهير، قبل أن تُحسم المواجهة في ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للنادي الجزائري، ليضيف لقبا قاريا جديدا إلى خزائنه.

وعقب نهاية اللقاء، عبّر أسامة بن بوط عن فخره بهذا التتويج، مؤكدا أن الهدف كان إعادة الكأس إلى الجزائر، قائلا: “الحمد لله نهدي هذا الفوز لكل الشعب الجزائري وخاصة أنصار الاتحاد، وجئنا من أجل التتويج وحققنا الهدف”.

وبهذا الإنجاز، يواصل اتحاد الجزائر تعزيز حضوره القاري وكتابة اسمه في سجل الألقاب الإفريقية، وسط فرحة كبيرة لأنصاره وإشادة واسعة بالأداء البطولي لحارسه بن بوط في هذا التتويج التاريخي.