الأحد : 02-10-2022

“تشافي” رسميًا إلى برشلونة مع 3 طلبات

أعلن نادي “السد” القطري لكرة القدم، الجمعة، عن إنهاء تعاقده “ودّيًا” مع مدربه الإسباني “تشافي هيرنانديز” الذي سيتولى تدريب ناديه السابق المتجدد “أف سي برشلونة” الإسباني خلال المرحلة القادمة خلفًا للهولندي رونالد كومان، في وقت كشفت مصادر إعلامية عن رفع تشافي 3 طلبات إلى إدارة الفريق الكتالوني.    

في تغريدة على حسابه الرسمي بشبكة “تويتر”، أكّدت إدارة السد “رضوخها” لإلحاح العملاق الباسكي، بعدما أوفدت إدارة “خوان لابورتا” فريقًا خاصًا للتفاوض على (استرجاع) “تشافيير هيرنانديز كريوس” الشهير بكنية “تشافي” الذي لعب في صفوف برشلونة بين عامي 1998 و2015 (767 مباراة – 85 هدفًا).

بحسب الصحيفة الإسبانية المتخصصة “موندو ديبورتيفو”، سيدفع تشافي 50% من الشرط الجزائي لنادي السد بينما سيدفع برشلونة الـ 50% الثانية، وبذلك سيتحمّل كل طرف 2.5 مليون يورو، على أن يتم الإعلان عن تشافي مدربًا لنادي برشلونة بشكل رسمي خلال الساعات القادمة.

نادي السدّ الذي يضمّ المهاجم الدولي الجزائري بغداد بونجاح، تمنى التوفيق لتشافي في تحدياته المقبلة، مؤكّدًا أنّ تشافي (41 عامًا) يعتبر جزءًا هامًا من تاريخ الفريق القطري، وسيبقى محلّ ترحيب هو وعائلته في قطر.

إلى ذلك، أشارت مراجع متطابقة أنّ تشافي قدم ثلاثة طلبات لمجلس إدارة برشلونة، أولاها الموافقة على جلب 7 مساعدين من جهازه الحالي مع السد، يتقدمهم أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري، إضافة إلى إيفان توريس المحضّر البدني، ومحللي الأداء دافيد براتس وتوني لوبو وسيرجيو غارسيا، وكارلوس توغيرا للعلاج الطبيعي”.
وكشفت صحيفة “سبورتس” الإسبانية، أنّ الطلب الثاني للبارصا، يتعلق بإعادة هيكلة الخدمات الطبية للنادي الباسكي، اعتبارًا لكثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في الفترة الماضية، ما يفرض بمنظور تشافي، تعيين الخبير “ريكارد برونا” رئيسًا للخدمات الطبية في النادي.

وتضمّن ثالث طلبات تشافي، تجديد عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي يراه المدرب الجديد لاعبًا متكاملاً ومفيدًا للكتيبة البرشلونية، علمًا أنّ تشافي طلب أيضًا جلب جناح مميز، على وقع أنباء مفادها تواجد الانجليزي “رحيم سترلينغ” لاعب مانشستر سيتي ضمن الخيارات.

ويُرتقب أن يفتتح تشافي مساره التدريبي مع البارصا، بداية من قمة كاتالونيا أمام الإسبانيول في العشرين من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.