الأثنين : 03-10-2022

تصفيات « مونديال» قطر 2022.. المنتخب الجزائري يتأهل إلى الدور الفاصل بصعوبة بالغة أمام بوركينافاسو

  حسم المنتخب الوطني الجزائري التأهل إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 بصعوبة بالغة بعد تعادله أمام منتخب بوركينافاسو بنتيجة 2 مقابل 2 مساء الثلاثاء على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

المنتخب الجزائري الذي استفاد من عاملي الأرض والجماهير التي قدر عددها بـ14 ألف مناصر، وجد صعوبات كبيرة أمام منافس حلّ بالجزائر من أجل العودة بتأشيرة التأهل وصعب كثيرا من مأمورية أشبال بلماضي الذين ومع ذلك دخلوا اللقاء بقوة وتمكنوا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق محرز، غير أن الزوار عادوا بقوة وعدّلوا النتيجة عن طريق سانوقو في الدقيقة 37  من عمر المرحلة الأولى التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

في المرحلة الثانية أثمر التغيير الذي أقدم على القيام به المدرب الجزائري بلماضي هدفا ثانيا عن طريق البديل فيغولي في الدقيقة 68، غير أن الضيوف عادوا وعدلوا النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 83 عن طريق دايو.

بقية الفترات حافظ فيها الجزائريون على نتيجة التعادل التي كانت في صالحهم إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة.

الجزائر وبعد هذا التعادل أنهت هذا الدور من التصفيات في ريادة المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطتين عن منتخب بوريكنافاسو صاحب الوصافة، ليضرب بذلك أشبال المدرب بلماضي موعدا للجماهير الجزائرية في مارس المقبل عندما ينشطون الدور الفاصل ذهابا وإيابا أمام منتخب ستحدد هويته في القرعة قريبا.