تعرّف على أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القادم

تُعدّ كرة القدم، واحدة من أكثر الرياضات متابعة وشعبية حول العالم، والشغف بهذه اللعبة يخطف الانفاس، إذ يعشق المشجعون هذه الرياضة والإثارة التي تنتجها، وفي الواقع، شهدت كرة القدم بعضًا من عظماء اللعبة الذين أدهشوا الجماهير وفازوا بالعديد من الألقاب وحطموا الأرقام القياسية، وغيروا اللعبة وعززوا مكانهم في قائمة الأعظم.

ويستمر الجدل بشأن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وتتنوع اختيارات وسائل الإعلام العالمية ومواقع الإحصائيات، لكن بشكل عام تظل أسماء الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي بيليه والراحل دييغو مارادونا، هي غالبًا الأسماء التي تتنافس على المراكز الأولى، وسنعرض فيما يلي قائمة أفضل 10 لاعبي كرة قدم على مر العصور:

  1. بيليه

بدأ لاعب كرة القدم البرازيلي السابق “بيليه”، مسيرته في باورو عام 1953 كمهاجم، تم الترحيب به كرمز، باعتباره اللاعب الأكثر تنوعًا في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، هو أحد أفضل الهدافين على الإطلاق في كأس العالم في عام 1999، وعينت اللجنة الأولمبية الدولية “بيليه رياضي القرن”.

كما أن بيليه، هو أحد اللاعبين القلائل الذين سجلوا رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

علاوة على ذلك، هو من بين أنجح لاعبي كرة القدم المتقاعدين بحضوره في الأوساط الإعلامية والرياضية العالمية.

ومن بين الجوائز التي حصل عليها جائزة الكرة الذهبية لكأس العالم فيفا، وجائزة الكرة الذهبية وجائزة الشرف ولاعب كرة القدم في أمريكا الجنوبية لهذا العام، على مدار مبارياته 1279، سجل 1363 هدفًا.

ويشتهر بيليه بقوته في الركل ودقته، فضلاً عن قدرته على توقع تحركات اللاعبين الآخرين.

  1. ليونيل ميسي

بدأ ليونيل ميسي مسيرته في عام 1992 في غراندولي، حصل على الكرة الذهبية سبع مرات والحذاء الذهبي ست مرات.

ومع راتبه السنوي الصافي الحالي، البالغ 41 مليون دولار من باريس سان جيرمان، يظل لاعب كرة القدم الأعلى أجراً على الإطلاق.

ويعتبر ميسي، على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يضمه أيضًا فريق الأحلام في الكرة الذهبية على مدى السنوات العشر الماضية.

قضى كامل حياته المهنية في برشلونة، من البداية وحتى أوت 2021، وقد أحدث ضجة في جميع أنحاء العالم أثناء انضمامه إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في 11 أوت 2021.

في المجموع، فاز ميسي بـ 35 لقبًا رئيسيًا لبرشلونة، بما في ذلك أربع بطولات دوري أبطال أوروبا وسبعة كأس ديل ريس و10 في الدوري الإسباني، هذا فوز كبير له ولفريقه.

واليوم، هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في التاريخ.

  1. دييغو مارادونا

كان دييغو مارادونا – سيد الركلات الحرة – لاعب كرة قدم محترفًا ومديرًا أرجنتينيًا، جعل وجود دييغو في الميدان يشعر الزملاء بالنشاط، إنه أحد أعظم مهاجمي كرة القدم الذين شهدهم العالم على الإطلاق.

ومع ذلك، غالبًا ما يطلق عليه لقب واحد من أكثر الرياضيين إثارة للجدل في كل العصور، كان هدفه الشهير “يد الله” أحد أكبر الفضائح الرياضية في كل العصور.

بدأ مسيرته عام 1976 في أرجنتينوس جونيورز، حيث لعب لخمسة مواسم.

وبعد ذلك، انتقل إلى نادي بوكا جونيورز لموسم واحد، حيث قاد النادي لتحقيق دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني.

في وقت لاحق، استمر في الفوز بجوائز مثل كوبا ديل ري، وكوبا دي لا ليغا، وسوبركوبا دي إسبانيا لبرشلونة.

اشتهر دييغو برؤيته وتمريره والتحكم في الكرة ومهاراته في المراوغة.

جعلت مهاراته المذهلة منه تأمين المركز الثالث من بين أفضل 10 لاعبين في التاريخ لكرة القدم.

  1. كريستيانو رونالدو

يعرف باسم“CR7” ، كريستيانو رونالدو معروف على نطاق واسع بأنه لا يمكن إيقافه.

بدأ مهاجم فريق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد، وقائد المنتخب البرتغالي مسيرته في Andorinha ، في عام 1992 في بداية حياته.

والآن، يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لهذا العام.

إنه لاعب من الدرجة الأولى ويؤمن بالعمل الجاد، أفضل شيء عنه هو أخلاقيات عمله وانضباطه، حاز على جائزة الكرة الذهبية عدة مرات وفازت بأربع مرات بالحذاء الذهبي الأوروبي.

كما فاز بـ 32 جائزة رئيسية في كل مسيرته المهنية، بما في ذلك خمس كرات FIFA الذهبية، واثنين من لاعبي PFA لهذا العام، وكأس Pichichi ثلاث مرات.

كما شارك في أكثر من 1100، مباراة وسجل أكثر من 780 هدفًا للأندية والبلدان.

ولذاك يستحق المركز الرابع من بين أفضل 10 لاعبين في التاريخ لكرة القدم، بالإضافة إلى ذلك هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم على مر العصور.

  1. ألفريدو دي ستيفانو

بدأ لاعب كرة القدم والمدرب الإسباني الأرجنتيني، ألفريدو دي ستيفانو، رحلته في عام 1945 في نادي ريفر بليت.

وهو يتمتع بمهارات استثنائية وتكتيكات مذهلة ساعدته على التفوق، ومعروف على نطاق واسع بتسجيله في خمس نهائيات متتالية لكأس أوروبا.

كما ساعد نادي ريفر بلايت على الفوز بجائزتين متتاليتين في الدوري الأرجنتيني الممتاز وكوبا ألداو، في بداية مسيرته.

ومع ذلك، جاء نجاحه الفعلي في الدوري الإسباني، حيث أصبح أحد أفضل الهدافين على الإطلاق في الدوري الإسباني.

حصل ألفريدو على المزيد من الجوائز باسمه مثل الكرة الذهبية، وورلد سوكر، وجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما حصل ألفريدو دي ستيفانو، على لقب أفضل لاعب في أوروبا مرتين في عام 1957 وعام 1959.

بالإضافة إلى ذلك، إنه أحد هؤلاء اللاعبين الذين قادوا ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني 8 مرات وكأس أوروبا 5 مرات.

في الواقع يتمتع العملاق ألفريدو، برحلة ملونة وناجحة تجعله واحداً من أفضل 10 لاعبين في التاريخ.

  1. يوهان كرويف

كان لاعب خط الوسط المهاجم يوهان كرويف، لاعب كرة قدم محترف ومدربًا هولنديًا، بدأ حياته المهنية عام 1957 في أياكس، حيث لعب لمدة 7 مواسم متتالية.

فاز بثمانية ألقاب في الدوري الهولندي، وثلاثة كؤوس أوروبية، وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة كلاعب في أياكس.

يعدّ كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق، فاز يوهان بثلاث جوائز الكرة الذهبية.

بعد أياكس، انتقل إلى برشلونة، حيث قاد الفريق للفوز بالدوري الإسباني أربع مرات، وكأس الملك، وسوبركوبا دي إسبانا، وكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا.

كما ساعد هولندا على الفوز بنهائي كأس العالم 1974FIFA ، فاز بالكرة الذهبية كلاعب المباراة، ولا يزال يطلق عليه لقب أحد أبطال كأس العالم لكرة القدم الذي يتذكره جميع مشجعي كرة القدم.

وللعلم، فقد جعلته صناعة اللعب الخيالية ومرونته معروفًا جيدًا، كل إنجازاته جعلته يحصل على المركز السادس من بين أفضل 10 لاعبين في التاريخ.

  1. فيرينك بوشكاش

يعتبر فيرينك بوشكاش، على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين وأعظم المهاجمين في كل العصور.

كان أول نجم عالمي للرياضة كمهاجم، وسجل ما مجموعه 84 هدفًا في 85 مباراة دولية للمجر، كما كان بطلاً أولمبيًا في عام 1952 وقاد بلاده أيضًا إلى نهائي كأس العالم 1954.

في الواقع فاز بوشكاش، بثلاث كؤوس أوروبية (1959، 1960، 1966)، و10 بطولات وطنية (خمس بطولات مجرية وخمسة دوري الدرجة الأولى الإسبانية)، وثمانية ألقاب فردية.

سجل هذا اللاعب، ما مجموعه 806 أهداف في 793 مباراة رسمية خلال مسيرته، بالإضافة إلى ذلك لعب بوشكاش مع ريال مدريد وفاز بأربعة أهداف للبيتشيتش وسجل سبعة أهداف في نهائيين لكأس أبطال أوروبا.

  1. رونالدو نازاريو

يُعرف رونالدو نازاريو شعبياً باسم” الظاهرة”، ويُنظر إليه على أنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، إنه مهاجم متعدد الأبعاد أظهر للعالم شيئًا مختلفًا في مركزه.

كان رونالدو أيضًا، مصدر إلهام للمهاجمين المستقبليين للعبة، ومن بين الجوائز الفردية التي حصل عليها جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات وجائزتي الكرة الذهبية. وفاز بكأس العالم مرتين مع البرازيل.

ليس هناك شك في انه كان أحد أكثر المهاجمين فتكاً في التاريخ، ولن نرى هذا السحر مرة أخرى في الملعب.

اشتهر المهاجم البرازيلي بأدائه في كأس العالم 1998 و2002 للمنتخب البرازيلي.

ومع ذلك، في عام 2002 كان لاعبًا مختلفًا تمامًا، حيث ساعد اداء رونالدو المميز على تسجيل ثمانية أهداف رائعة والفوز بكأس العالم للبرازيل.

في سن الـ 21، فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 1997، ولا يزال أصغر حاصل على الجائزة. في سن 23 سجل ما مجموعه 200 هدف للنادي والمنتخب.

كما فاز ببطولة كوبا أمريكا 1997 و1999 وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة والهدف الأول على التوالي.

لذلك يعتبر رونالدو أحد أفضل 10 لاعبين في التاريخ لكرة القدم.

  1. زين الدين زيدان

يعتبر زين الدين زيدان، على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، كان معروفًا بمهاراته في صناعة الألعاب وبأسلوبه ورؤيته وتمريراته والتحكم في الكرة والتقنية، وقد حقق كل الألقاب خلال مسيرته مع النادي والمنتخب.

حصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1998 و2000 و2003، وفاز بجائزة الكرة الذهبية عام 1998.

بالإضافة إلى ذلك، عاش زيدان مسيرة مزدهرة للغاية في كل من يوفنتوس وريال مدريد، بحيث فاز بكأس العالم 1998FIFA، وسجل هدفين في النهائي، وتم اختياره لفريق كل النجوم.

في الواقع جعله أدائه في كأس العالم نجمًا وطنيًا في فرنسا، وفاز بجائزة جوقة الشرف عام 1998، وفاز ببطولة UEFA Euro 2000 واختير أفضل لاعب في البطولة.

كما حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة في كأس العالم 2006.

 

  1. رونالدينيو

تم تصنيف رونالدينيو، كواحد من أفضل اللاعبين على مر العصور، وقد فاز بجائزتي أفضل لاعب في العالم لعامي 2004 و2005 على التوالي، وجائزة الكرة الذهبية عام 2005.

تميز رونالدينيو بمهاراته الفنية وإبداعه، وكمتخصص في الركلات الحرة. وغالباً ما كان يستخدم الحيل والخداع والتمريرات الغير مرئية والركلات فوق مستوى الرأس لمراوغة اللاعبين.

كان رونالدينيو من أعظم رجال الاستعراض في ملعب كرة القدم، إنه بلا شك أحد أعظم الذين شرفوا اللعبة على الاطلاق.