جماهير «الزمالك» المصري تسأل «بن شرقي»: “ماذا تفعل هناك في الإمارات؟”

أكد تقرير رياضي، أن اللاعب المغربي أشرف بن شرقي أبلغ إدارة نادي الزمالك المصري بسفره إلى دبي، عقب خروج منتخب بلاده على يد الجزائر في بطولة كأس العرب 2021، التي تقام حاليا في قطر.

وذكر التقرير، أن أشرف بن شرقي أبلغ إدارة نادي الزمالك بأنه لن يتوجه إلى القاهرة، وأنه سيتوجه إلى دبي لقضاء إجازة قصيرة.

وأوضح الموقع، أن بن شرقي لا ينوي تجديد عقده مع الزمالك، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، حيث وضع شروطا وصفت لدى إدارة النادي بالـ”تعجيزية”.

ويحق لبن شرقي، التوقيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، دون الرجوع لإدارة ناديه.

وشارك هذا اللاعب مع الزمالك في 4 مباريات ضمن مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، حيث سجل خلالها هدفا وصنع آخر، كما خاض مباراتين مع الفريق الأبيض في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، سجل خلالهما هدفين.

وتبلغ القيمة التسويقية لـبن شرقي 2.5 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

قيل بأنه سيعود يوم الخميس

من جهته كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على نادي الزمالك، عن موعد عودة أشرف بن شرقي جناح الفريق الأبيض إلى القاهرة، عقب توديع منتخب بلاده لبطولة كأس العرب من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الجزائر بركلات الترجيح.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للزمالك، إن بن شرقي حصل على إجازة من جانب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، بسبب عدم حصوله على راحة رفقة اللاعبين في الفترة الأخيرة.

 وأضاف المشرف العام أنه تم إخطار بن شرقي بالعودة إلى القاهرة الخميس المقبل للانتظام إلى تدريبات الفريق استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز.

 ويستعد فريق الزمالك لمواجهة “المقاولون العرب” في الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامتها يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري بعد مرور 6 جولات برصيد13 نقطة، من 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة.

ويتعرض بن شرقي لحملة من التهكم من قبل جماهير نادي الزمالك، التي تساءلت كيف للاعب بمؤهلات متوسطة أن يرفض تمديد مقامه لدى فريق القاهرة، وهو الذي لم يستطع تحمل ضغط مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الجزائري.

خالد الغندور يسأل بن شرقي: ماذا تفعل في الإمارات؟

وهاجم خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، في تصريحات تليفزيونية “أشرف بن شرقي” حيث قال إنه: “يتواجد حاليًا في دبي، كل لاعبي منتخب المغرب بعد خروجهم من بطولة كأس العرب انضموا إلى فرقهم.. ومن المفترض أن يعود بن شرقي إلى ناديه، خاصة أنه قبل انضمامه لمنتخب المغرب تواجد في دبي لمدة 3 أيام”.

ووجه الغندور رسالة إلى بن شرقي قائلاً: “السفر والتنزه عندما تكون في أجازة، أنت حاليًا مرتبط بعقد مع ناد وتتقاضى منه أجرا، لذلك يجب أن تتواجد في التدريبات”.

وأوضح أن اللاعب المغربي كان لديه عرضان من ناديي أهلي دبي والوحدة الإماراتي، ولكن الناديين تراجعا عن التعاقد معه بعد الأداء الذي ظهر عليه في بطولة كأس العرب.

وأشار إلى أن بن شرقي، قبل انضمامه إلى الزمالك كانت له تجربة فاشلة مع نادي الهلال السعودي ولانس الفرنسي، وعندما انضم إلى النادي الأبيض صار لديه طموح وإصرار وعزيمة على أن يثبت وجوده واستعادة مستواه الفني، وهو ما نجح في تحقيقه خلال الموسمين الماضيين.

وتابع :عندما بدأ اسم بن شرقي يكبر مع الزمالك، كانت هناك مغالاة مالية من اللاعب من أجل تجديد عقده مع النادي.

ووجه الغندور رسالة إلى مسؤولي الزمالك: “إذا استمر بن شرقي في مغالاته المالية يجب عدم تجديد التعاقد معه، واستبداله بأي لاعب آخر من المنطقة العربية يكون لديه طموح كبير مع النادي الأبيض”.