الخميس : 06-10-2022

دوري أبطال أوروبا..أتلتيكو مدريد يطيح ببورتو ويتأهل للدور المقبل

بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة دوري رابطة أبطال أوروبا، قلب أتلتيكو مدريد الإسباني الأمور في مجموعته الثانية رأسا على عقب ، وعاد بتأشيرة التأهل من البرتغال بعدما باغت بورتو على أرضه بثلاثية مقابل هدف وحيد في مباراة مثيرة.

ثلاثية أتلتيكو التي سجلها غريزمان وأنخيل كوريا ورودريغو دي بول سمحت له بالإستحواذ على الوصافة ب7 نقاط، مستغلا فوز ليفربول في إيطاليا على ميلان بنتيجة 2-1 من توقيع صلاح وأوريجي ردا على هدف التقدم الذي سجله توموري لميلان.

النادي الإنجليزي أنهى الدور الأول في الريادة برصيد 18 نقطة، أتلتيكو مدريد في الوصافة برصيد 7 نقاط، بورتو الذي سيلعب الدوري الأوروبي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط وميلان في الصف الأخير ب 4 نقاط.

في المجموعة الأولى سقط المتصدر مانشستر سيتي بثنائية مقابل هدف وحيد خلال خرجته إلى لايبزيغ الألماني، فيما فاز الوصيف باريس سان جيرمان برباعية مقابل هدف وحيد على بروج البلجيكي.

السيتي أنهى الدور الأول متصدرا ب12 نقطة، باريس سان جيرمان ثانيا برصيد 11 نقطة، ولايبزيغ ثالثا برصيد 7 نقاط ليتأهل للعب الدوري الأوروبي ، فيما احتل كلوب بروج البلجيكي مؤخرة الترتيب برصيد 4 نقاط.

المجموعة الثالثة أنهاها أجاكس أمستردام الهولندي متصدرا ب18 نقطة عقب فوزه الكبير على سبورتينغ لشبونة برباعية مقابل هدفين. سبورتينغ لشبونة ورغم خسارته أنهى المجموعة ثانيا برصيد 9 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بوروسيا دورتموند الذي حل ثالثا رغم فوزه الساحق على صاحب المؤخرة بشكتاش بخماسية نظيفة .

في المجموعة الرابعة أنهى ريال مدريد قمة الصدارة أمام إنتر ميلان لصالحه بثنائية نظيفة جعلته يتصدر ب15 نقطة، ليحل الإنتر ثانيا برصيد 10 نقاط، فيما احتل شريف باراسيتامول المولدافي ثالثا برصيد 7 نقاط بعد التعادل الذي عاد به من متذيل الترتيب شاختار دونيتسك الأوكراني.