دوري أبطال أوروبا.. سالسبورغ يقصي إشبيلية وتشيلسي يضيع الصدارة لجوفنتوس

المفاجآت في دوري أبطال أوروبا سهرة الأربعاء لم تقتصر على خروج نادي برشلونة وفقط، بل أن مواطنه الإسباني نادي إشبيلية غادر المنافسة بدوره وتحوّل إلى الدوري الأوروبي وذلك بعد الخسارة التي مني بها على يد ريد بول سالسبورغ النمساوي بهدف لصفر من تسجيل كافور في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

هذا وأمّن ليل الفرنسي صدارته للمجموعة السابعة بفوز ثمين عاد به من ألمانيا عندما أطاح بفولفسبورغ بثلاثية مقابل هدف وحيد. ليل بفضل هذا الفوز تصدر المجموعة ب11 نقطة، ليحلّ خلفه ريد بول سالسبورغ برصيد 10 نقاط، فيما احتل إشبيلية الصف الثالث برصيد 6 نقاط وتحوّل للعب في الدوري الأوروبي، هذا وأنهى فولفسبورغ مغامرته الأوروبية في الصف الأخير برصيد 5 نقاط.

في المجموعة الثامنة دفع تشيلسي الإنجليزي ثمن اعتماده على التشكيلة الإحتياطية غاليا عندما اكتفى بالتعادل في روسيا أمام زينيت سانت بطرسبرغ بنتيجة 3-3. تعادل استغله جوفنتوس الإيطالي الذي أنهى المجموعة متصدرا ب15 نقطة بعد فوزه على ضيفه مالمو السويدي بنتيجة هدف لصفر من توقيع مويس كين في الدقيقة 18، فيما أنهى تشيلسي الدور الأول وصيفا ب13 نقطة، هذا وتحوّل زينيت سانت بطرسبرغ إلى الدور الأوروبي بعد احتلاله الصف الثالث برصيد 5 نقاط، أما مالمو فأنهى المغامرة في الصف الأخير برصيد نقطة واحدة.

هذا وفي المجموعة السادسة لم يتم التعرف على الفريق الذي سيرافق مانشستر يونايتد المتأهل متصدرا للمجموعة رغم تعادله الإيجابي أمام يونغ بويز بهدف لمثله في الجولة الأخيرة، حيث تسببت الثلوج المتساقطة على ملعب “جيويس” بإيطاليا في تأجيل مباراة أتلانتا أمام فياريال من طرف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذ أن فياريال الوصيف حتى الساعة يكفيه التعادل للتأهل فيما سيكون أتلانتا في حاجة للفوز من أجل الإستحواذ على الوصافة.