رئيسة الحكومة التونسية تبحث في الجزائر تعزير العلاقات الثنائية

وصلت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، الخميس إلى الجزائر في أول زيارة عمل لها منذ تعيينها في المنصب.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية، فقد كان في استقبال رئيسة الحكومة التونسية،  في مطار هواري بومدين الدولي، نظيرها الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة.

وقالت الحكومة التونسية في بيان “بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد، تؤدي السيدة نجلاء بودن، رئيسة الحكومة يوم 25 نوفمبر 2021، زيار ة أخوة وعمل إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

وأضاف البيان “سيرافق رئيسة الحكومة السيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي.. وتأتي هذه الزيارة، بوصفها أول زيارة عمل ثنائية تقوم بها السيدة رئيسة الحكومة، تأكيدا للعلاقات التونسية الجزائرية المتينة وترجمة لإرادة قيادتي البلدين للارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية المتضامنة والمستديمة، استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين”.

وستكون الزيارة مناسبة لتعزيز التشاور وبحث سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين ودفعها إلى أفضل المراتب، والإعداد للاستحقاقات الثنائية المنتظرة وفي مقدمتها اللجنة العليا المشتركة التونسية الجزائرية المزمع عقدها في المنظور القريب إضافة إلى بقية اللجان القطاعية الثنائية المشتركة.