رئيسي: إيران جادة في مفاوضاتها النووية مع الغرب

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم السبت إن طهران جادة في محادثاتها النووية التي تجريها مع القوى العالمية في فيينا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” عن رئيسي قوله “نحن جادون في المفاوضات وإذا اتسم الجانب الآخر بالجدية أيضا بشأن رفع العقوبات فسوف نتوصل إلى اتفاق جيد. نحن نسعى بالتأكيد لاتفاق جيد”.

وأضاف “زعم البعض أن إيران لا نية لديها للتفاوض وزعم البعض الآخر أننا لا نشارك في المفاوضات بجدية أو ليس لدينا خطط، إلا أننا شاركنا باقتدار وقدمنا مقترحات عملية لنظهر جديتنا”.

وكانت مصادر دبلوماسية قد أكدت الجمعة أن الوفد الإيراني لم يغير مواقفه بعد، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الخلافات التي لم يتم حلها، والتي لا يعرف بعد إن كانت ستحل.

وأفاد مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني، بحسب ما نقلت وكالة تسنيم أمس أن المقترحات التي قدمتها طهران الأسبوع الماضي ما زالت مطروحة، وأن الأطراف الأخرى وافقت على مناقشتها بالتفصيل.

و أكد مصدر أوروبي لوكالة رويترز أن القوى العالمية ستختبر خلال الأيام القادمة مدى جدية إيران في المفاوضات بعد أن ألمحت إلى استعدادها لاستكمال المحادثات على أساس نصوص تم الاتفاق عليها في الجولات السابقة بيونيو الماضي.