الأحد : 02-10-2022

روسيا: مقتل أكثر من 4 آلاف جندي أوكراني وتدمير مواقع بنيكولايف وخاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن “القوات الجوية الفضائية الروسية قصفت موقع وحدات اللواء البحري للقوات الأوكرانية في منطقة نيكولايف، وبلغت خسائر العدو أكثر من 100 عسكري”.

وجاء في نشرة الوزارة: “في اتجاه نيكولايف – كريفوي روغ، تم تدمير موقع وحدات اللواء الـ36 بحري الأوكراني في منطقة نيكولايف بواسطة صواريخ دقيقة، بلغت خسائر العدو أكثر من 100 عسكري و15 وحدة تقنية”.

ووفقاً لبيانات وزارة الدفاع، إجمالي على اتجاهين نيكولايف – كريفوي روغ وخاركوف في فترة 6-10 أيلول/سبتمبر بلغت خسائر نظام كييف أكثر من 4 آلاف قتيل وأكثر من 8 آلاف جريح.

إصابة 8 مراكز تحكم للقوات الأوكرانية و43 وحدة مدفعية

وأعلنت الدفاع الروسية، أن الطيران والسلاح المدفعي الروسي تمكن من إصابة 8 مراكز تحكم للقوات الأوكرانية، 43 وحدة مدفعية، قوات وآليات العدو في 103 منطقة.

وجاء في نشرة الوزارة: “تمت إصابة 8 مراكز تحكم للقوات المسلحة الأوكرانية… كما أصيبت 43 وحدة مدفعية وقوات وآليات في 103 منطقة”.

إصابة 200 مرتزقاً أجنبياً في مقاطعة خاركوف

ووفقاً للوزارة، ضربت القوات المسلحة الروسية، خلال قصف بمنطقة خاركوف، نقطة انتشار لمرتزقة أجانب في بلدة كلوغينو-باشكيروفكا في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر العدو أكثر من 200 عسكرياً و20 وحدة تقنية.

وجاء في البيان: “خلال مواصلة القوات المسلحة الروسية العملية العسكرية الخاصة، تنفذ القوات الجوية الروسية وقوات المدفعية ضربات دقيقة على وحدات وتعزيزات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف”.

ونتيجة للضربات الموجهة للقوى العاملة والآليات العسكرية لوحدات اللوائين الميكانيكيين 14و 92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطقستاروفيركوفا و شوغويف وفولوسكايا بالاكليا، ولواء الدفاع الإقليمي 113 في بلدة نوفايا فودالاغا، بالإضافة إلى نقطة التمركز للمرتزقة الأجانب في بلدة كلوغينو – باشكيروفكا”.

بالإضافة إلى ذلك، وجهت القوات الروسية بضربات مركزة نهاراً ضربات لوحدات من القوات الأوكرانية المسلحة في مناطق مستوطنات بريستين، وبولديريفكا، وسينيخا، وبيلوي، وكوماروفكا، وغوروخوفاتكا، وكوبيانسك، وسينكوفو، وبوديفيسوكوي.

إجمالي الخسائر الأوكرانيّة حتى الآن

وأرفق البيان خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة وهي 293 طائرة، و153 طائرة هليكوبتر، و1933 طائرة مسيرة، و374 منظومة صواريخ مضادة للطائرات.

وأيضاً، 4883 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 831 راجمة صواريخ، و3378 مدفع ميدان ومدافع هاون، وكذلك 5469 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة”.