السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

سونلغاز تبحث تعزيز التعاون الطاقوي مع وفد إيفواري رفيع المستوى

Author
قرشي نيسيا 11 مايو 2026
X Facebook TikTok Instagram

ترأس المدير العام بالنيابة لمجمع سونلغاز، رشيد عبد الصمد، أشغال اجتماع عمل رفقة وفد إيفواري رفيع المستوى يضم ممثلين عن كبرى الهيئات والمؤسسات الناشطة في قطاع الطاقة، وذلك على هامش زيارة عمل إلى الجزائر.

وأوضح بيان للمجمع، أن هذه الزيارة تندرج في إطار مواصلة المشاورات والتبادلات بين البلدين، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة، تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا الرامية إلى توطيد الشراكات الإفريقية.

وخلال الاجتماع المنعقد بمقر المديرية العامة لسونلغاز، تم تقديم عرض حول شركة “سونلغاز الدولية”، تضمن إبراز دور المجمع في تطوير البنية التحتية الطاقوية وترسيخ مكانته كشريك استراتيجي موثوق في إفريقيا.

من جهتهم، عبر أعضاء الوفد الإيفواري عن ارتياحهم لمستوى التنظيم والتقدم التكنولوجي الذي بلغته سونلغاز، مؤكدين أهمية توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

ويتضمن برنامج الزيارة جولات ميدانية إلى عدد من الشركات الفرعية التابعة للمجمع، للاطلاع على نشاطاته في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والغاز، إلى جانب التصنيع والخدمات، فضلاً عن التعرف على التجربة الجزائرية في تطوير قطاع الطاقة واستعمال التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات.

كما سيقدم مسؤولو المجمع عروضا حول المشاريع المستقبلية لـسونلغاز ودورها في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الطاقوي داخل القارة الإفريقية.

Author قرشي نيسيا
صحفية ومعلقة صوتية خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال، مهتمة بالشأن الثقافي والرياضي.