السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

سيفي غريب يُدشن محطة توليد الكهرباء للتضامن “الجزائري – النيجري”

Author
قرشي نيسيا 03 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

وصل الوزير الأول، سيفي غريب إلى منطقة بغورو باندا بعاصمة النيجر ميامي للإشراف على التدشين الرسمي لمحطة توليد الكهرباء للتضامن الجزائري النيجري ودخولها رسميا مرحلة الإنتاج.

وحسب بيان للوزارة، أشرف الوزير الأول رفقة نظيره النيجري، على مراسم تدشين محطة توليد الكهرباء. للتضامن الجزائري-النيجري بغورو باندا بالعاصمة نيامي، بقدرة 40 ميغاواط.

وتم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية الخاصة بهذا المشروع الطاقوي الاستراتيجي الذي أنجز كـ هبة من الجزائر إلى النيجر، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ودعم جهود النيجر الرامية إلى تعزيز قدراتها في إنتاج الطاقة الكهربائية وتحسين خدمات التزويد بالكهرباء.

وبتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حل الوزير الأول، اليوم الأربعاء، بالنيجر في زيارة رسمية تندرج في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والشراكة بين البلدين.

حيث أجرى الوزير الأول ونظيره النيجري لقاء ثنائيا بالقاعة الشرفية للمطار، خصص لاستعراض واقع العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك والارتقاء به إلى مستويات أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

 

Author قرشي نيسيا
صحفية ومعلقة صوتية خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال، مهتمة بالشأن الثقافي والرياضي.