السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

عجال يشرف على تشغيل محطات كهروضوئية كبرى في المغير وبسكرة غدا الإثنين

Author
محمد بوسلامة 17 مايو 2026
X Facebook TikTok Instagram

يشرف وزير الطاقة والطاقات المتجددة، مراد عجال، غدا الاثنين، على وضع محطات كهروضوئية كبرى حيز الخدمة بكل من ولايتي المغير وبسكرة، في إطار زيارة عمل ميدانية تندرج ضمن مسار الانتقال الطاقوي وتعزيز إنتاج الطاقة النظيفة في الجزائر.

وتشمل هذه العملية إطلاق المحطة الكهروضوئية بمنطقة “تندلة” بولاية المغير بقدرة إنتاجية تقدر بـ200 ميغاواط ذروة، إلى جانب وضع محطة “الغروس” بولاية بسكرة حيز الخدمة بنفس القدرة، ما يمثل إضافة نوعية للشبكة الكهربائية الوطنية.

كما يتم خلال الزيارة تدشين مقر مديرية التوزيع بولاية المغير، بهدف دعم الهياكل المحلية للقطاع وتحسين خدمات التوزيع وتقريب المرفق الطاقوي من المواطنين.

وتعد هذه المشاريع أولى كميات الطاقة الشمسية التي يتم ضخها في الشبكة الوطنية ضمن المرحلة الأولى من برنامج إنتاج 3200 ميغاواط، كجزء من مخطط وطني أوسع يستهدف بلوغ 15000 ميغاواط من الطاقات المتجددة في آفاق 2035.

وتندرج هذه الإنجازات ضمن توجه استراتيجي لتعزيز الاعتماد على الطاقات النظيفة وترسيخ موقع الجزائر في مجال الانتقال الطاقوي وتطوير مصادر الطاقة المستدامة.

Author محمد بوسلامة
أنا محمد بوسلامة، صحفي مهتم بالشأن الوطني والدولي والرياضي، خريج كلية علوم الإعلام والإتصال- جامعة الجزائر 3