السبت، 06 يونيو 2026 — 19 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

عطاف يبحث مع الأمين العام السابق للأمم تعزيز التعاون في مجالات التنمية المستدامة

Author
فريال تواتي 02 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

أجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الكورية سيول، محادثات ثنائية مع الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الجمعية العامة ومجلس إدارة المعهد العالمي للنمو الأخضر، وذلك على هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني للاجتماع الوزاري للشراكة الإفريقية-الكورية.


وشكل اللقاء فرصة لبحث آفاق تعزيز التعاون بين الجزائر والمعهد العالمي للنمو الأخضر، في ضوء انضمام الجزائر إلى هذه المنظمة الدولية خلال شهر أوت 2025، إلى جانب مناقشة سبل توسيع الشراكة في المجالات المرتبطة بحماية البيئة والتنمية المستدامة والانتقال الطاقوي.
كما استعرض الطرفان التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها بان كي مون إلى الجزائر خلال الفترة المقبلة، والتي يُرتقب أن تسهم في إعطاء دفع جديد للتعاون بين الجانبين واستكشاف فرص إضافية للشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

Author فريال تواتي
صحفية وكاتبة محتوى و سوشل ميديا Manager، خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال.