الأحد، 14 يونيو 2026 — 27 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

عطاف يشارك في الاجتماع الوزاري للشراكة الإفريقية–الكورية بسيول

Author
قرشي نيسيا 31 مايو 2026
X Facebook TikTok Instagram

حل وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بكوريا الجنوبية للمشاركة في الاجتماع الوزاري للشراكة الإفريقية–الكورية، المقرر عقده يومي 1 و2 جوان الجاري، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية.

ويجمع هذا اللقاء وزراء خارجية الدول الإفريقية إلى جانب نظيرهم من جمهورية كوريا، حيث سيتم تقييم مدى التقدم المحرز في تنفيذ مخرجات القمة الإفريقية–الكورية الأولى التي انعقدت في جوان 2024، إضافة إلى بحث سبل تعزيز هذه الشراكة وتوسيع مجالات التعاون، فضلًا عن التحضير للاستحقاقات المقبلة ذات الصلة.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز الحوار السياسي والاقتصادي بين الجانبين، ودعم آليات التعاون في مجالات التنمية المستدامة، بما ينسجم مع تطلعات القارة الإفريقية وأهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وتؤكد مشاركة الجزائر في هذا الموعد الدولي حرصها على دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بكوريا، إلى جانب مساهمتها في توجيه التعاون الإفريقي–الكوري نحو خدمة أولويات التنمية والتكامل الاقتصادي في القارة الإفريقية.

 

Author قرشي نيسيا
صحفية ومعلقة صوتية خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال، مهتمة بالشأن الثقافي والرياضي.