“غينيس” جديد لفنزويلا بـ”أكبر أوركسترا في العالم”..

أعلنت الحكومة الفنزويلية أن منظومتها الوطنية لأوركسترا الشباب والأطفال في البلاد المسماة “السيستيما” سجلت رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس لـ”أكبر أوركسترا في العالم”، بعدما عزف 8573 موسيقياً مع بعضهم البعض.

التميز الجديد لأوركيسترا الشباب والأطفال الفنزويلية جاء ضمن تسجيل بثته خبيرة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، سوزانا رييس، تعلن فيه أن الموسيقيين الفنزويليين نجحوا في تسجيل رقم قياسي جديد بعد أن عزفوا مقطوعة “لا مارش سلاف” للموسيقار بيتر تشايكوفسكي لأكثر من 5 دقائق.

وخلال البث، أظهر الرئيس نيكولاس مادورو شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية تشير إلى أن “السيستيما” (تضم في صفوفها 350 ألف طفل وشاب يعزفون في شبكة من 180 أوركسترا)، حطمت الرقم القياسي بأوركسترا من 8573 موسيقي.

وقبل أسبوع، شارك الآلاف من الموسيقيين في فنزويلا، معظمهم من الأطفال والمراهقين، بالعزف من أجل تسجيل رقم قياسي لأكبر أوركسترا في العالم.

وعزف الموسيقيون إحدى مقطوعات الموسيقار الروسي تشايكوفسكي لمدة 10 دقائق تقريباً في الهواء الطلق تحت إشراف مسؤولين مختصين ومستقلين، كانت مهمتهم التحقق من أن أكثر من 8097 آلة موسيقية تعزف في وقت واحد.

وتبعا للتميز هذا هنأ وزير الإعلام الفنزويلي، فريدي نانيز، والسفير الروسي في كراكاس، سيرجي ميليك-باجداساروف، الموسيقيين في كلمة بثها التلفزيون الرسمي.

يذكر أن الرقم القياسي السابق كان لأوركسترا من 8097 موسيقياً عزفوا معاً في سان بطرسبرغ في روسيا. وتقتضي الشروط عزف الموسيقيين في آن واحد دون تبادل الأشخاص أو إعارة آلاتهم لعازفين آخرين.