الأحد : 02-10-2022

قتلى وجرحى في البرج الشمالي بلبنان خلال جنازة شهيد من “حماس”

قتل ما لايقل عن ثلاثة  أشخاص في مشادات خلال تشييع جنازة الشهيد حمزة إبراهيم شاهين بالبرج الشمالي بلبنان حسب وسائل اعلامية.

ونقلت قناة  الميادين، خبر ارتفاع عدد الضحايا إلى ثلاثة، وسقوط عدد من الجرحى في إشكال خلال تشييع الشهيد حمزة إبراهيم شاهين، من حركة “حماس” في مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوبي لبنان.

فقد تطور إشكال خلال تشييع الشهيد شاهين، في المخيم إلى إطلاق نار. وأكدت مصادر فلسطينية أنّ اتصالات تجري بين المسؤولين الفلسطينين واللبنانيين من أجل تطويق ذيول الحادثة.

وقال أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “أثناء مسير جنازة التشييع باتجاه المقبرة، حصل إشكال مع أحد المسلحين المتواجدين في إحدى المراكز، الذي بدأ بالسباب وإطلاق النار، وحصل إشكال مع المنظمين للجنازة”.

وتحدث ناشط آخر عن فاة الشاب محمد طه من مخيم عين الحلوة، متأثراً بإصابته نتيجة اطلاق النار خلال التشييع.

واستشهد شاهين في إنفجار في مخيم البرج الشمالي، يوم الجمعة الماضي، وذكر مراسل الميادين أنَّ “الانفجار نجم عن اشتعال حريقٍ في مخزن أسلحةٍ تابعٍ لأحد الفصائل الفلسطينية، وتمَّت السيطرة عليه”. وأدّى إلى وقوع “10 إصابات أغلبيتها متوسطة نتيجة الانفجار”.

وأصدرت “حماس”، بيانا حول الإنفجار، أوضحت فيه أنّ “ماساً كهربائياً ضرب مخزناً يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى الكورونا، وكمية من المنظّفات والمطهّرات والمواد الأولية المخصصة لمكافحة وباء كورونا، والتي كانت مخصصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية، وقد ألحقت النيران الضرر ببعض الممتلكات، وكانت الخسائر محدودة”.