كأس العرب 2021..الجزائر إلى النهائي رغم تحيّز الحكم البولوني

إقتطع المنتخب الجزائري تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي من كأس العرب عقب فوزه على منتخب قطر بنتيجة 2-1 في مباراة أضاف فيها حكم المباراة البولوني مارتشينياك 19 دقيقة.

تأهل المنتخب الجزائري كان مستحقا رغم التحيز الفاضح للحكم البولوني.

المباراة في شوطها الأول عرفت تنافسا وتكافؤا كبيرين بين المنتخبين، حيث كانت لكل طرف فرصه السانحة للتهديف غير أنه انتهى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تغير كل شيئ، وكانت الجزائر سباقة لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 59، حيث نفذ براهيمي ركنية أبعدها الحارس بالخطأ عن مرماه ناحية المدافع الجزائري بن عيادة الذي ومن دون أن يروض الكرة قام بالتسديد ناحية بلعمري الذي أمضى الهدف الأول للجزائر.

هدف عقد من مأمورية منتخب قطر الذي لم يتمكن من العودة في النتيجة، بعدما بسط الجزائريون سيطرتهم على مجريات اللقاء، وفي قرار مفاجئ من الحكم البولوني مارتشينياك تمت إضافة 9 دقائق كوقت بدل الضائع، وسط استغراب الجميع، وهو الوقت الذي تمكن فيه القطريون من تعديل النتيجة عن طريق البديل مونتاري برأسية محكمة. رأسية سبقها إعتداء على أحد المدافعين الجزائريين، غير أن الحكم ورغم مراجعته لتقنية الفيديو إلا أنه احتسب الهدف.

هدف لم يثن من عزيمة أشبال المدرب بوقرة الذين استغلوا باقي فترات الوقت البدل الضائع الذي بلغ 19 دقيقة وتمكنوا من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة براهيمي في منطقة العمليات، الركلة نفذها بلايلي فتصدى لها الحكم في بادئ الأمر قبل أن يعود لبلايلي مجددا وينجح في تسجيل الهدف الثاني الذي منح للجزائر الفوز والتأهل إلى الدور النهائي.

الجزائر وبعد تأهّلها إلى الدور النهائي ستواجه تونس المتأهلة على حساب مصر بنتيجة 1-0، وهو النهائي الذي سيحتضنه ملعب “البيت” المونديالي سهرة السبت المقبل.