كأس العرب 2021..الجزائر تقسو على السودان

قست الجزائر على منتخب السودان برباعية نظيفة في مباراة الجولة الأولى التي جمعتهما على ملعب « بن علي » صبيحة الأربعاء.

أشبال بوقرة سيطروا طولا وعرضا على مجريات المباراة ولم يتركوا ولا فرصة للمنافس، وأعلنوا منذ البداية عن نيّتهم في حسم الأمور لصالحهم.

البداية كانت في الدقيقة التاسعة من المرحلة الأولى حيث تصدى حارس المنتخب السوداني لرأسية سوداني قبل أن تعود لبونجاح الذي رد العمود مقصيته الجميلة لتعود إلى براهيمي الذي صوب الكرة لتمر فوق العارضة الأفقية ببضع سنتمرات. تلك الفرصة الجميلة كانت بمثابة إنذار شديد اللهجة من المنتخب الجزائري لنظيره السوداني، وفعلا دقيقة بعد ذلك وبالضبط في الدقيقة العاشرة يفتتح بونجاح باب التسجيل بعد تلقيه كرة في العمق من زميله سوداني، حيث راوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك ممضيا الهدف الأول للمنتخب الوطني.

سعيود كاد يعمق الفارق في الدقيقة 35 بعد انفراده بالحارس أبو عشرين الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، وفي الدقيقة 36 براهيمي نفذ ركنية ناحية بن دبكة برأسية ارتطمت بالعمود، وبعد أخذ ورد في منطقة العمليات تعود الكرة  لبونجاح الذي أضاف الهدف الثاني للمنتخب الوطني.

وقبل نهاية المرحلة الأولى وبالضبط في الدقيقة 42 ركنية أخرى من براهيمي ناحية بن دبكة الذي توجهت رأسيته ناحية بن العمري الذي وبرأسية أضاف الهدف الثالث للخضر.

ومع مطلع الشوط الثاني مباشرة وبالضبط في الدقيقة 46 سوداني يستغل خطأ من حارس ومدافع السوداني، ينقض على الكرة وبقذفة جميلة وقع الهدف الرابع.

بونجاح أضاف هدفا خامسا رفض الحكم احتسابه بحجة التسلسل.

وفي الدقيقة 69 يتحصل المنتخب السوداني على ركلة جزاء  نفذها محمد عبد الرحمن  وتصدى لها مبولحي ببراعة. 

بقية فترات اللقاء لم نشاهد فيها الكثير حيث عرف الخضر كيف يحافظون على تفوقهم برباعية نظيفة جعلتهم يتصدرون مجموعتهم الرابعة مبكرا.