كأس العرب 2021.. الجزائر تنجو من الفخّ اللبناني وتبلغ الدور ربع النهائي

فاز منتخب الجزائر على منتخب لبنان بثنائية نظيفة السبت خلال مباراة الجولة الثانية التي جمعتهما لحساب كأس العرب، وضمن المنتخب الجزائري تأهله إلى الدور ربع النهائي رفقة منتخب مصر الفائز على السودان بخماسية نظيفة.

و كما كان متوقعا وجد المنتخب الجزائري صعوبات كبيرة من أجل تحقيق الإنتصار أمام منتخب منظم دفاعيا، و كان بمثابة حائط الصد المنيع الذي انكسرت عنده كل محاولات هجوم “الخضر”.

الشوط الأول من المباراة عرف سيطرة كليّة لأشبال المدرب بوقرة الذين رموا بكل ثقلهم في الهجوم منذ البداية، غير أن المنتخب اللبناني عرف كيف يدافع عن عرينه لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

في المرحلة الثانية كثف الجزائريون من حملاتهم واعتمدوا على التوغل من الجهتين اليمنى واليسرى، وأثمر ذلك الحصول على ركلة جزاء حصل عليها النشيط بلايلي في الدقيقة 69 ونفذها بنجاح زميله براهيمي الذي حرّر زملاءه ومنح الأسبقية للجزائر.

بعدها خرج اللبنانيون من منطقتهم ورموا بكل ثقلهم في الهجوم للعودة في النتيجة، وهو ما خلق فراغات كثيرة في الخلف إستغلها اللاعب البديل مزياني الذي ضاعف الفارق للجزائر في آخر دقيقة من عمر المباراة التي انتهت بفوز مستحق للجرائر.

علما أن المباراة عرفت طرد لاعب من كل منتخب، ميريزيق من جانب الجزائر في الدقيقة 78، وقاسم الزين من جانب منتخب لبنان في الدقيقة 83.

الجزائر بهذا الفوز تتسيّد المجموعة برصيد 6 نقاط رفقة منتخب مصر الذي تأهل أيضا للدور ربع النهائي، فيما يتذيل المنتخب اللبناني سلّم الترتيب بصفر نقطة ويغادر الدورة رفقة السودان.

هذا وستكون مباراة الجزائر أمام منتخب مصر حاسمة لتحديد المتأهل في الصدارة ومن سيتأهل في الوصافة.