كأس العرب 2021..قمّة عربية بتوابل إفريقية بين تونس ومصر

 سيكون الموعد هذا الأربعاء بداية من الساعة الرابعة على ملعب « 974 » على موعد والمباراة الأولى من الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب التي تجرى فعالياتها بقطر، وهي المباراة التي ستجمع المنتخب التونسي بنظيره المصري في واحدة من أكبر المباريات التي عرفها «المونديال » العربي حتى الآن.

المنتخبان وصلا إلى المربع الذهبي بعد مشوار أكثر من رائع، سواء فيما تعلق ب « نسور قرطاج » أم ب «أحفاد الفراعنة ».

منتخب تونس وبعدما تصدر مجموعته الثانية، خاض إمتحانا عسيرا في الدور ربع النهائي أمام المنتخب العماني فاجتازه بسلام بعدما فاز عليه بثنائية مقابل هدف وحيد، بفضل خبرة المساكني والجزيري.

نفس الشيئ بالنسبة للمنتخب المصري الذي تقاسم صدارة مجموعته الرابعة مع الجزائر من دون خسارة، قبل أن يجتاز اختبار المنتخب الأردني في الدور ربع النهائي بثلاثية مقابل هدف وحيد بفضل خبرة حارسه الشناوي.

قمّة هذا الأربعاء هي قمّة بتوابل إفريقية بحكم أن تونس ومصر لطالما التقيا في مباريات القارة السّمراء التي كانت تتميز بالنّدية والإثارة في معظمها، ولن تقل القمة هذه المرة أهمية عن تلك التي جمعتهما من قبل، لا سيما وأن الرهان كبير وكبير جدا، بما أن الفائز به سيصل إلى نهائي « المونديال » العربي وسيكون قريبا جدا من معانقة اللقب العربي، فلمن ستعود الغلبة يا ترى لأبناء التونسي منذر الكبير أم لأبناء البرتغالي كيروش؟ الإجابة سنتعرف عليها سهرة الأربعاء