الأحد : 02-10-2022

كأس العرب 2021..مصر تفتكّ الصدارة من الجزائر بفضل قانون اللّعب النظيف

إفترق المنتخبان الجزائر والمصري على نتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة خلال مباراة الجولة الثالثة الذي جمعتهما الثلاثاء لحساب المجموعة الرابعة. 

الريادة عادت لمنتخب مصر بفضل قانون اللعب النظيف، بعدما تساوى المنتخبان في كل شيء سواء من حيث النقاط وعدم تلقي الأهداف التي دخلت مرماهما أو تلك التي سجلوها، تم اللجوء إلى قانون اللعب النظيف الذي كان في صالح منتخب مصر الذي كان أقل حصولا على البطاقات الصفراء والحمراء من المنتخب الجزائري.

المباراة كانت مثيرة وأوفت بكل وعودها بين المنتخبين، وبدايتها كانت لصالح الجزائر التي افتتحت باب التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق المدافع محمد أمين توقاي بتسديدة من داخل منطقة العملية وذلك بعد  كرة طائشة وصلته من يوسف بلايلي.

هدف أربك المصريين الذين تأثّروا كثيرا ووجدوا صعوبات كبيرة في الردّ، ولعل ما زاد من متاعبهم هو تعرض ثنائي الدفاع أيمن أشرف وأحمد حجازي للإصابة، ما دفع بالبرتغالي كيروش إلى إخراجه واستبداله بمصطفى فتحي وأحمد ياسين.

أول ردّ على هدف توقاي كان من عمرو السولية بتسديدة جانبت مرمى مبولحي بقليل في الدقيقة 25.

في المرحلة الثانية دخل المنتخب الجزائري من دون رأس الحربة بونجاح الذي أصيب في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وعوّضه زميله سوداني، ودخله المصريون بنيّة التعديل المبكّر وكان لهم ذلك إثر ركلة جزاء مشكوك فيها تحصلوا عليها إثر مراجعة الحكم لتقنية « الفار » التي أثبتت في الدقيقة 59 إرتكاب المدافع بن عيادة خطأ على لاعب مصر. الركلة نفذها عمرو السولية بنجاح معدّلا النتيجة.

بقية فترات المباراة حاول كل منتخب حسمها لصالحه لكن التعادل كان سيد الموقف، فتم اللجوء إلى قانون اللعب النظيف الذي صب في صالح مصر التي كانت الأقل حصولا على البطاقات والتي بلغ عددها 3بطاقات فيما حصلت الجزائر على 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

وبذلك ستلاقي مصر ثاني المجموعة الثالثة ألا وهو المنتخب الأردني فيما ستلاقي الجزائر المنتخب المغربي في قمة أخرى من بطولة كأس العرب دورها ربع النهائي.