كأس العرب2021.. ديربي مغاربي مثير بين الجزائر والمغرب للمرور إلى المربع الذهبي

أنظار وقلوب ملايين الجزائريين والعرب ستكون مشدودة سهرة السبت نحو ملعب الثمامة المونديالي الذي سيحتضن الصدام الكروي العربي المغاربي بين المنتخب الوطني ونظيره المغربي بداية من الساعة الثامنة ليلا ضمن ربع نهائي الكأس العرب.

 ساعة حسم النهائي المبكر دقّت ووضعت كلّ الحسابات والمعطيات جانبا وبقيت فقط حقيقة الميدان. حقيقة يعلمها جيدا رفاق المتألق براهيمي الذين خرجوا من « داربي » مثير أمام المنتخب المصري وباتوا جاهزين للصدام المغاربي وعازمون على الإطاحة بالمنافس ومواصلة المغامرة العربية إلى غاية المحطة الأخيرة، بما أن هدفهم الأسمى الذي وضعوه نصب أعينهم هو تزيين خزائن الجزائر بالتاج العربي ومواصلة صنع التاريخ الجديد للكرة الجزائرية.

فنيا ستكون كل الأسلحة بيد الناخب الوطني مجيد بوقرة بعد تعافي السفاح بغداد بونجاح العازم على إحداث طوارئ في الدفاع المغربي، كما ستعرف التشكيلة الأساسية عودة صانع الإيقاع الأنيق حسام الدين مريزيق الذي ضيع داربي مصر بسبب العقوبة، وهو ما سيعيد التوازن إلى خط وسط الخضر ويزيده قوة، لاسيما مع احتمال مشاركة المتألق سعيود منذ البداية بما أنه يتدرب بانتظام، من جانبه الماجيك بوقرة الذي يعلم أن شعبا عاشقا للكرة ينتظر إسعاده سهرة السبت وهو مجبر على توظيف سحره في هذه القمة وتجهيز الخطة والتشكيلة المناسبتين من أجل تجاوز هذه العقبة والتأهل للمربع الذهبي ومن ثم فتح الطريق نحو النهائي، لاسيما أنه رفقة طاقمه الفني الموسع درس جيدا نقاط قوة وضعف المغرب ويكون قد وجد مفاتيح المربع الذهبي.

وفي المقابل المنافس المغربي سيكون تعداده شبه مكتمل باستثناء أيوب العملود لاعب الوداد البيضاوي الذي سيغيب أمام الخضر بسبب الإصابة.