كُتّاب باعوا أكثر من 100 مليون نسخة

على الرغم من وجود ملايين المؤلفين على مستوى العالم، إلا أن القليل منهم تمكن من تأليف كتب تبيع ملايين النسخ وتصل إلى جمهور عالمي.

 عادةً ما يكون نطق الأرقام الدقيقة للكتب المباعة أمرًا صعبًا بسبب المعلومات غير المنسقة بين الناشرين وقضايا إعادة الإصدار وفيما يلي أمثلة لبعض الكتب التي حققت مبيعات بأكثر من 100 مليون نسخة.

دون كيشوت

Don Quixote ، المسمى في الأصل El Ingenioso Hidalgo Don Quijote de la Mancha ، هو الكتاب الفردي الأكثر مبيعًا الذي تم إنتاجه على الإطلاق مع ما يقرب من 500 مليون مبيعات. قام ميخيل دي سيرفانتس بتأليف هذا الكتاب الإسباني، وبعد ذلك طبعه فرانسيسكو دي روبلز في مجلدين؛ الأول عام 1605 والثاني عام 1615. وجاء إصدار النسختين الإنجليزية الأولى والثانية عام 1612 و1620 على التوالي.

تدور أحداث الرواية حول مغامرات نبيل اسمه ألونسو كيشانو. ويُعتبر هذا الكتاب أفضل عمل خيالي على الإطلاق، وبالتالي، كان للكتاب تأثير كبير على العديد من الأعمال الأدبية الكلاسيكية.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف

هاري بوتر وحجر الفيلسوف هو أحد الكتب الأكثر مبيعًا مع أكثر من 120 مليون مبيعات حتى الآن.

كتاب الخيال الإنجليزي الذي ألّفه جي كي رولينغ، نشرته بلومزبري عام 1997. تدور حبكة هاري بوتر وحجر الفيلسوف حول ساحر شاب، هاري بوتر، يتمتع بقوى سحرية يستكشفها في مدرسة السحر.

الكتاب هو الأول في السلسلة، وقد فاز بالعديد من الجوائز في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ولا يزال يحظى بجمهور عالمي متعصب.

في عامي 1999 و2000، أدرجت صحيفة نيويورك تايمز هذا الكتاب ضمن أفضل كتب الخيال مبيعًا وتعد سلسلة كتب هاري بوتر معًا سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا في التاريخ حيث بلغت مبيعاتها أكثر من 500 مليون نسخة.

قصة مدينتين

ثالث أفضل الكتب مبيعًا هو كتاب A Tale of Two Cities الذي بيع منه أكثر من 200 مليون نسخة.

الرواية المشهورة بخطها الافتتاحي الشهير، “كانت أفضل الأوقات، كانت أسوأ الأوقات” هو عمل المؤلف تشارلز ديكنز والناشر تشابمان آند هول أنتج عام 1859.

 تدور أحداث الرواية التاريخية في لندن وباريس حول الفترة التي أدت إلى الثورة الفرنسية والفظائع بعد ذلك. القصة هي للطبيب الفرنسي مانيت، الذي كان سجينًا في باريس وأطلق سراحه للعيش في لندن، مع ابنته لوسي وزوجها اللذين لم يلتق بهما قط.

ملك الخواتم

حتى الآن، يتباهى الكتاب، Lord of the Rings، بأكثر من 150 مليون عملية بيع وبالتالي أصبح واحدًا من أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق. كتب JRR Tolkien هذه الرواية الخيالية وعهد بها إلى Allen & Unwin الذي نشر المجلدات الثلاثة بين عامي 1954 و1955.

في عام 1968، أصدر الناشرون الطبعة الأولى التي جمعت مجلدين. تدور أحداث Lord of the Rings حول Sauron، The Dark Lord وLord of Rings المفترض والذي أنشأ سابقًا حلقة واحدة للسيطرة على حلقات القوة الأخرى كسلاح نهائي من أجل السيطرة على كل الأرض الوسطى.

الكتاب الأحمر الصغير

كتب ماو تسي تونغ (ماو تسي تونغ)، الرئيس السابق للحزب الشيوعي الصيني، كتابًا بعنوان اقتباسات من الرئيس ماو تسي تونغ. احتوى الكتاب على خطب وبيانات وكتابات للمؤلف وتم نشره من عام 1964 إلى عام 1976. وقد أصبح الكتاب شائعًا لدى القراء، وتم نشر نسخة أصغر وأكثر قابلية للحمل، كانت باللون الأحمر الفاتح، ويُعتقد أنه تم بيع أكثر من مليار نسخة، على الرغم من أن الرقم الدقيق محل خلاف.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.