لبنان.. التحذير من بيان مفبرك منسوب للقرداحي

حذرت وزارة الإعلام اللبنانية، اليوم الاثنين، من تداول بيان منسوب لوزير الإعلام، جورج قرداحي، حول “محاولات إجباره على تقديم الاستقالة“.، وقالت أنه مزور ومفبرك.

وحسب بيان أصدرته اليوم الاثنين أوضحت الوزارة: “دأبت مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي على بث بيانات مفبركة منسوبة إلى وزير الإعلام جورج قرداحي، آخرها اليوم، يدّعي مروجوه أنه موجه من الوزير إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اعتراضا على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة”.

وواصلت الوزارة: “تضمن البيان المزعوم الذي يحمل توقيعا مزورا لوزير الإعلام ادعاءٌ من ملفقيه، مفاده أن التحقيقات بينت قيام بعض الموظفين بتسريب خطابات سرية وقرارات اتخذها الوزير لإدارة أزمة وسائل الإعلام، وأن الوزارة ستعاقب الموظفين الذين ثبت تورطهم، وأن الوزير قرر إعادة هيكلة وزارة الإعلام”.

وخلص البيان “إن وزارة الإعلام، إذ تؤكد مجددا أن البيان المذكور ملفق وعارٍ من الصحة تماما، تلفت إلى عدم صحة أي بيان أو موقف ينسب إلى الوزير ما لم يكن صادرا عن الموقعين الرسميين للوكالة الوطنية للإعلام أو وزارة الإعلام”.

وجدير بالذكر أن أزمة دبلوماسية قد نشبت بين لبنان والسعودية وساندتها دول خليجية أخرى، على خلفية تصريحات كان قد أدلى بها الإعلامي الشهير جورج القرداحي حول العدوان العسكري على اليمن الشقيق قبل توليه منصب وزارة الإعلام في بلده، مما أفرز حلة من التجاذبات السياسية الداخلية الحادة في لبنان بين مؤيد وداعم  للقرداحي وموقفه وبين معارض ومطالب له بضرورة الاستقالة.