الخميس، 11 يونيو 2026 — 24 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

لتعزيز الشراكة الإفريقية.. عطاف يعقد سلسلة لقاءات ثنائية في سيول

Author
قرشي نيسيا 01 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

شارك وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم الإثنين، في سلسلة من اللقاءات الثنائية على هامش أشغال الاجتماع الوزاري للشراكة الإفريقية-الكورية المنعقد بالعاصمة سيول، حيث أجرى محادثات مع وزراء خارجية كل من بنين وأنغولا ونيجيريا.

وحسب بيان للوزارة، جدد عطاف خلال لقائه مع وزيرة خارجية بنين، كورين أموري بروني، تهانيه لها بمناسبة تعيينها على رأس دبلوماسية بلادها، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، خاصة في ظل شروع الجزائر وبنين في تبادل التمثيل الدبلوماسي المقيم.

كما استعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التطورات الأمنية والسياسية في منطقة الساحل.

وفي نفس السياق، التقى عطاف بوزير خارجية أنغولا تيتي أنتونيو، حيث ناقش الطرفان آفاق تطوير العلاقات الجزائرية-الأنغولية والحفاظ على الديناميكية الإيجابية التي تشهدها، تجسيدا لتوجيهات قائدي البلدين.

وتطرق الجانبان إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته، إلى جانب دعم الإطار المؤسساتي والقانوني المنظم للعلاقات المشتركة.

وفي لقائه مع وزيرة خارجية نيجيريا، بيانكا أودوميغو أوجوكو، هنأ عطاف نظيرته بمناسبة توليها مهامها الجديدة، مؤكدا أهمية مواصلة العمل من أجل توطيد العلاقات المتميزة التي تجمع الجزائر ونيجيريا.

كما ناقش الوزيران مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل وسبل تعزيز جهود السلم والتنمية من خلال دعم المشاريع الهيكلية والتكاملية المشتركة في المنطقة.

 

 

Author قرشي نيسيا
صحفية ومعلقة صوتية خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال، مهتمة بالشأن الثقافي والرياضي.