الخميس : 06-10-2022

مخزونات النفط الأمريكية تنخفض إلى أدنى مستوى لها منذ 38 عاما

انخفض احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي من مقدار 8.4 مليون برميل إلى 434.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر عام 1984. كشفت ذلك وكالة “رويترز” نقلا عن بيانات أصدرتها وزارة الطاقة الأمريكية.

كان تخفيض احتياطيات النفط الأمريكية إلى 434.1 مليون برميل، أدنى مستوى خلال الـ 38 عامًا الماضية. في الوقت نفسه، كان الإفراج عن الاحتياطيات، في أوائل سبتمبر، هو الأكبر منذ بداية شهر ماي 2022. وأشارت “رويترز” إلى أنه في المجموع، تم أخذ حوالي 6.4 مليون برميل من النفط الخام الخفيف، وحوالي 2 مليون برميل من النفط الخام الثقيل، من التخزين الأسبوع الماضي.

وبحسب الوكالة، فإن الولايات المتحدة تطلق المخزونات منذ بداية هذا الربيع بموجب خطة الرئيس جو بايدن. ومن المفترض، أنه في غضون ستة أشهر، سيتم أخذ ما يقرب من مليون برميل من النفط من الاحتياطيات يوميًا، أي أنه يجب الحصول على 180 مليون برميل في غضون ستة أشهر. وقد تمّ اتخاذ هذا القرار على خلفية ارتفاع التضخم، وارتفاع أسعار الوقود في الولايات المتحدة.

أوضحت رويترز إلى أن سحب النفط سينتهي في أكتوبر القادم. في الوقت نفسه، ساعدت الاحتياطيات المعنية في خفض سعر الوقود من 5 دولارات إلى 3.75 دولارات للغالون.

وكانت وكالة ” بلومبرغ” قد ذكرت في التاسع من هذا الشهر، أن الإدارة الأمريكية تبحث عن طُرق لمنع قفزة في أسعار النفط، بما في ذلك إمكانية تحرير مخزونات النفط الخام الإضافية من الاحتياطيات الاستراتيجية.