معظمها في “آسيا”.. تعرّف على أجمل 12 شاطئًا في العالم

التواجد في البحر، حلمٌ يداعب خيال الكثيرين منا، أن تنسى همومك ومشاكلك بين أمواجه، وتسلم نفسك للنسيم الرقيق وهو يداعب وجنات وجهك وضربات المياه الخفيفة على جسدك ثم تغادر حضنه الدافئ لتأخذ حماما شمسيا ناعما على الشاطئ.

وقضاء عطلة في أجمل شواطئ العالم، هي السبيل للهروب من ضغوط الحياة اليومية، وسواء كنت في حالة مزاجية للتنزه على الشاطئ الذي تجتاحه الرياح المؤدية إلى قلعة قديمة، أو الاسترخاء على قطعة رملية بيضاء من الجنة في وسط المحيط الهندي، أو أخذ قسط من الراحة بعد السير على الأمواج الصباح الباكر، هناك إنها متعة للجميع.
وإذا لم تكن متأكداً من المكان الذي تريد أن تتجه إليه، فقد أعلن دليل السفر الموثوق “بيغ ترافل 7” (Big 7 Travel)، عن القائمة الجديدة لعام 2022، التي تضم أفضل شواطئ العالم، ونقلت صحيفة ديلي ميل، نتائج القائمة التي ضمت أفضل 50 شاطئا في العالم خلال عام 2022 الجاري، ونستعرض فيما يلي الشواطئ التي احتلت المراكز الـ 12 الأولى:

1.”وايت بيتش” في بوراكاي (الفلبين)

يعدّ “وايت بيتش، وجهة سياحية مثالية لأولئك الذين يحبون السباحة وذلك بفضل مياهه المنبسطة والهادئة.
ويعتبر هذا الشاطئ الذي يبلغ طول امتداده 3 أميال أحد أكثر الشواطئ شهرة في بوراكاي، ويقدم كل شيء من أنشطة الشاطئ والمطاعم إلى الحياة الليلية والفنادق.
ويتم تقسيم أماكن الإقامة إلى ثلاثة أقسام على طول الشاطئ، المحطات 1 و2 و3 وتتراوح من الفخامة والمتوسطة المستوى والميزانية على التوالي.
وللوصول إلى الشاطئ هناك: يمكن الوصول إلى جزيرة بوراكاي بالطائرة من مانيلا، تستغرق الرحلات حوالي ساعة واحدة وتتصل في كاتيكلان (تليها رحلة بالعبارة لمدة 10 دقائق) أو كاليبو (تليها رحلة بالحافلة لمدة ساعتين).

2.” بلو لاجون” في أولودينيز (تركيا)

يُترجم اسم البلدة أولودينيز إلى “البحر الميت” (نتيجة لمياهها الهادئة) وهي موطن للبحيرة الزرقاء التي تتوفر على الرمال البيضاء والمياه الدافئة الفيروزية.
ويمكن للزوار أن يتوقعوا جواً أكثر استرخاء، بحيث لا توجد حياة ليلية صاخبة هناك، هذا إلى جانب عدد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البحيرة وحولها، بما في ذلك الطيران الشراعي وركوب القوارب.
وللوصول إلى هناك: تقع أولودينيز على بعد 20 دقيقة بالحافلة الصغيرة من فتحية، تستغرق الرحلات من اسطنبول إلى فتحية حوالي ساعة ونصف.

3.” ساحل نا بالي” في كاواي (هاواي)

يقع “Na Pali Coast”، على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة كاواي، ومن الأفضل رؤيته إما عن طريق القوارب أو الزورق، ويمكن للمتنزهين المتمرسين استكشاف المنطقة عبر مسار كالالاو، وهو ارتفاع متطلب لمسافة 11 ميلاً (22 ميلاً ذهاباً وإياباً) يمتد من شاطئ Ke’e إلى شاطئ Kalalau.
وللوصول إلى هناك: بعض الرحلات تطير مباشرة إلى جزيرة كاواي، ويمكن لأولئك الذين ينطلقون في أواهو أن يأخذوا رحلة طيران مباشرة مدتها 40 دقيقة إلى كاواي.

4.” جزيرة ميرو” في نورث أتول (المالديف)

سيرغب المسافرون الذين يبحثون عن قطعة من الجنة في حجز زيارة إلى جزيرة ميرو، المنتجع الوحيد في جزيرة ميروفينفوشي، في نورث مالي أتول، هذا الشاطئ الرملي الأبيض الذي يبلغ طوله 1148 قدماً مثالي لحمامات الشمس أو الغطس.
للوصول إلى هناك: تقع جزيرة ميرو على بعد 55 دقيقة بالقارب من مطار فيلانا الدولي في ماليه.

5. شاطئ “رايلاي” في كرابي (تايلاند)

يقع شاطئ رايلاي، على ساحل شبه جزيرة رايليويقع جنوب مدينتي كرابي وآو نانغ، يتميز الشاطئ بتشكيلات رائعة من الحجر الجيري تجعله الوجهة السياحية الرائعة والنهائية لهواة تسلق الصخور.
وللوصول إلى هناك: لا يمكن الوصول إلى شاطئ رايلاي إلاّ عن طريق القوارب ويبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن آو نانغ.

6. “وايتهيفن بيتش” في كوينزلاند (أستراليا)

يقع شاطئ “Whitehaven”، على بعد 4 أميال وهو امتداد ساحلي صديق للبيئة، على طول جزيرة “Whitsunday”، يتميز الشاطئ بمياه زرقاء وخضراء، وعدد من الأغطية والبحيرات والخلجان والرمال تتكون في الغالب من السيليكا البيضاء، ممّا يمنحه اللون الأبيض اللامع بشكل مذهل.
يعني موقعه البعيد أنه نادراً ما يكون مزدحماً على الإطلاق ويجعله مكان مثالي للاستمتاع بقليل من وقتك، سواء كان ذلك في حمامات الشمس أو فتح هذا الكتاب الذي كنت تريد قراءته.
وللوصول إلى هناك: يقع شاطئ “وايتهيفن بيتش”، على بعد 35 دقيقة في رحلة سريعة على متن طوف عالي السرعة من جزيرة هاميلتون.
ويمكن الوصول إلى جزيرة هاميلتون بالطائرة من سيدني وملبورن وبريسبان وكيرنز، أو العبارة أو قطار سانلاندر الذي ينطلق أربع مرات في الأسبوع من بريسبان وكيرنز.

7. “جزيرة لا ديج” في سيشيل

لعشاق التصوير الفوتوغرافي، يوفر الشاطئ الذي يقع على طول جزيرة “La Digue”، فرصاً رائعة لالتقاط الصور بفضل رماله البيضاء النقية والصخور ذات المظهر الدنيوي الأخرى.
وللوصول إلى هناك: تعمل العبّارات السريعة بين ماهي وبراسلين، مع وصلات إلى لا ديج، يستغرق هذا عادةً ما بين 50 و60 دقيقة، هناك عبّارة مدتها 15 دقيقة تنطلق بين براسلين ولا ديج.

8.” باي ساو” في فو كووك (فيتنام)

عندما تفكر في الشواطئ الخلابة، ستتبادر إلى الذهن احتمالات المناظر الطبيعية في باي ساو، أين توجد الرمال البيضاء والمياه النقية الكريستالية وأشجار النخيل المتدلية ومقاهي الشاطئ، إنه موقع مثالي لأي شخص يتطلع إلى الهروب من ضغوط الحياة اليومية لبعض الوقت.
للوصول إلى هناك: تقع “باي ساو”على بعد 16 ميلاً من أكبر مدينة في فوكووك،و يمكن للزوار الوصول إلى هذه الأخيرة من مدينة “هو شي مينه” خلال 40 دقيقة بالطائرة.
9. شاطئ “بنجين” في بالي (إندونيسيا)

يوفر شاطئ “Bingin”، لعبة ركوب الأمواج نوع من أنواع رياضة المغامرات وسياحة المغامرة والتشويق والإثارة في بالي ، حيث كثيراً ما يصل ارتفاع الموجة إلى 8 أقدام) ، مما يجعله المكان المثالي لمتصفحي الأمواج.
وإذا كنت تفضل البقاء على أرض جافة، فإن الشاطئ يكون في أفضل حالاته أثناء انخفاض المد، عندما تكون المناظر الطبيعية مثالية خلال الحمامات الشمسية.
وللوصول إلى هناك: يقع شاطئ “بنجين” على بعد 30 دقيقة من مطار “نجورا راي” الدولي في بالي ويمكن الوصول إليه بالسيارة.

10.” ماكواي فولز” في بيج سور (كاليفورنيا)

تأكد من أخذ كاميرا أو هاتف الذكي قبل أن تتوجه لاستكشاف “ماكواي فولز”، الواقعة في منتزه”Julia Pfeiffer Burns State Park”، على طول الطريق السريع 1 في بيج سور، يقع السقوط الذي يبلغ ارتفاعه 80 قدماً وهو مذهل بحد ذاته، بين صخور متعرجة لا تصدق بنفس القدر ويوفر إطلالات رائعة على المحيط الهادئ.
وللوصول إلى هناك: يمكن الوصول إلى “ماكواي فولز”، عبر “مسيواي واترفال تراي، تقع حديقة ” Julia Pfeiffer Burns State Park “، التي يمكن رصدها بسهولة قبالة الطريق السريع 1، على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من سان فرانسيسكو وعلى بعد 5.5 ساعات بالسيارة من لوس أنجلوس.

11. شاطئ “بينساكولا” (فلوريدا)

يمكن للزوار أن يتوقعوا 18 ميلاً من الشواطئ ذات اللون الأبيض الفاتح ودرجات حرارة مياه لطيفة على حد سواء في شاطئ بينساكولا، الواقع على ساحل خليج فلوريدا (في الجزء الغربي من المقبرة).
ويعد الشاطئ مكان مثالي لقضاء العطلات للعائلات ويوفر كل شيء من المطاعم والبارات إلى الأنشطة المائية المختلفة.
وللوصول إلى هناك: يقع شاطئ بينساكولا على بعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار بينساكولا الدولي.

12.” بامبورغ” في نورثمبرلاند (إنجلترا)

إذا كانت الرياح والمناظر الطبيعية والمناظر البحرية الشاملة هي ما تبحث عنه في تجربة ساحلية، فتأكد من إضافة شاطئ بامبورغ إلى خط سير الرحلة التالي في المملكة المتحدة. تقع بامبورغ في نورثمبرلاند بإنجلترا وهي موطن لواحدة من أكثر القلاع شهرة في المملكة المتحدة.
وللوصول إلى هناك: تقع “بامبورغ” على بعد 39 ميلاً شمالاً من مطار نيوكاسل ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو القطار (أقرب محطة هي “شاتهيل”، سيحتاج الزوار الذين يسافرون من نيوكاسل بالقطار أو السفر عبر “Berwick-upon-Tweed” أو “Alnmouth”.