مقتل قائد هيئة العمليات التابع لحكومة هادي شرق مأرب

لقي رئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع التابعة لحكومة الرئيس هادي اللواء الركن ناصر الذَّيباني، حتفه وعدد من العناصر التابعة له، إثر مواجهات مع الجيش واللجان في جبهة منطقة البَلَق الشرقي بمديرية وادي عَبيدة جنوب شرق مدينة مأرب.

وشنّت طائرات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية 21 غارة استهدفت فيها سلسلة جبال البَلَق الشرقي امتداداً إلى أطراف منطقة كَرَى في ذات المديرية المترامية الأطراف والمتداخلة مع مديرية مدينة مأرب.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد تمكنت من تأمين السلسلة الجبلية للبَلق الشرقي بعد أيام من المعارك الدامية، والتي صنفت بأنها الأعنف مع قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف السعودي والتي أسفرت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وتدور معارك عنيفة بين الجانبين عند الأطراف الممتدة بين منطقة كرى ومنطقة البَلَق قرب الخط السريع الرابط بين حقول صافر النفطية ومدينة مأرب، وتجري المواجهات أيضاً في منطقة وادي ذَنَة المتاخمة لمدينة مأرب من الجهة الغربية.

ومنذ الإثنين الماضي، شنّت طائرات التحالف السعودي أكثر من 200 غارة جوية استهدفت فيها مديريات صِرواح والجوبة ووادي عَبيدة في محاولات متكررة لإبطاء تقدم الجيش واللجان الشعبية صوب مدينة مأرب شمالي شرق اليمن.