مهمة جديدة.. ضاحي خلفان مفتي الديار الإماراتية!

أطل ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، المثير للجدل، بسلسلة تغريدات على “تويتر”، لبس فيها هذه المرة، عباءة مفتي الديار الإماراتية، ليخوض في قضية دينية ليست من اختصاصه.

ونشر خلفان تعليقات بخصوص مشروعية العمل يوم الجمعة بعد إعلان الحكومة الإماراتية، الثلاثاء عن اعتماد نظام جديد للعمل الأسبوعي.                                                                

وقال خلفان إن ‏”مشروعية العمل يوم الجمعة لم يحرمها الإسلام، ‏بل إن يوم الجمعة البعض يقضيه في لهو لا معنى له”.

وأضاف أن ‏”يوم الجمعة في السابق كان يوم عمل بدليل أن الله أمرنا إذا نودينا للصلاة من يوم الجمعة أن نذر البيع.. والبيع يشمل البيع والشراء.. وهذا يعني أنه كان يوم عمل وهو امتحان لذوي المصالح.. هل يذرون البيع فيأتون الى الصلاة من يوم الجمعة.. لكن لو كان طبيبا ويجري عملية في غرفة العمليات”.

وتابع: “‏ديننا يسر.. سبحان الله لو كان التكليف لمن هم في الواجبات المهمة للغاية أن يتركوها يوم الجمعة لكان ذلك أمرا شاقا”.

‏وأضاف: “‏من يظن أن العمل يوم الجمعة مخالف لشرع الله عزات انه ما يعرف شيء”.

وقال: “‏ليس للإجازة يوم الجمعة مشروعية.. بحيث من جعلها يوم عمل يكون مخالفا لأمر الله.. فلا يتفلسف البعض”.

وتابع: “‏التغريدة تعني أن جعل يوم الجمعة يوم عمل لا يخالف شرع الله.. الذين يحاولون خلق البلبلة معروف قصدهم السيء”.

واختتم سلسلة تغريداته بالقول: “من يشكك في ولائنا لقادتنا لا يعرف عنا شيئا.. نحن الجبال التي لا تميل مع الريح”.

وكانت الحكومة الإماراتية أعلنت الثلاثاء عن اعتماد نظام جديد للعمل الأسبوعي ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعيا، والعطلة يومي السبت والأحد، والجمعة نصف يوم عمل حتى الـ12 ظهرا، ابتداء من الأول من يناير 2022.

ومعروف عن ضاحي خلفان أنه يحب الشهرة ويستهويه الظهور الإعلامي وإثارة الجدل بتصريحات مبرمجة خدمة لأهداف أبعد لا تقف عند مجرد التصريحات وخوضه في القضايا الحساسة بحثا عن الإثارة والأضواء.