الخميس : 06-10-2022

هدف رونالدو الأبرز.. قيادة البرتغال حتى كأس أوروبا 2024

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن رغبته بمواصلة ممارسة الكرة لأعوام مقبلة وقيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا 2024 على أقل تقدير، وذلك في تصريح أدلى به خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وأكد ابن مدينة لشبونة الذي كان يرغب بالرحيل عن فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الميركاتو الأخير من دون أن تتجسد رغبته، على أن “مشواري لم ينته. يتوجب عليكم مواصلة دعم كريس (رونالدو) لبعض الوقت”.

وتابع بعد نيله جائزة “كيناس دو أورو” التي قدمها الاتحاد البرتغالي لأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني، أنه يريد “المشاركة في كأس العالم وكأس أوروبا… أشعر بحافز كبير، طموحي كبير”.

ورغم اقترابه من عامه الـ 38، ما زال الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات من الركائز الأساسية للمنتخب البرتغالي الذي يستعد لخوض مونديال قطر المقرر في 18 نوفمبر الحالي.

ويحتل كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب البرتغالي بـ 189 مباراة، وهو ليس أفضل هداف في تاريخ “سيليساو أوروبا” وحسب، بل إنه صاحب الرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف مع المنتخبات الوطنية (117 حتى الآن).

ويعيش رونالدو أحد أصعب مواسمه تحت إشراف المدرب الجديد ليونايتد الهولندي إريك تن هاغ، حيث لم يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي بعد مرور 8 جولات، وانتظر حتى 15 الحالي ليسجل هدفه الأول وكان من ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها “الشياطين الحمر” على مضيفهم شيريف تيراسبول المولدوفي (2-0) في مسابقة “يوروبا ليغ”.