الأحد، 14 يونيو 2026 — 27 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

وزارة التجارة الداخلية تطلق حملة وطنية للحد من التسممات الغذائية

Author
محمد بوسلامة 01 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية، عن إطلاق حملة وطنية تحسيسية واسعة، بداية من يوم غد الثلاثاء، للحد من التسممات الغذائية عبر 69 ولاية، تحت شعار: “اجعل التغذية السليمة أسلوب حياة دائم”، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الوقاية الصحية وحماية المستهلك.

وتهدف هذه الحملة، التي تنظم بالتنسيق مع مختلف القطاعات والهيئات المعنية، إلى تكثيف التوعية بمخاطر التسممات الغذائية، خاصة خلال فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا في درجات الحرارة وزيادة استهلاك المواد الغذائية سريعة التلف.

ويتضمن برنامج الحملة تنظيم خرجات ميدانية وأيام تحسيسية، إلى جانب توزيع مطويات توجيهية لفائدة المستهلكين والتجار، مع تقديم إرشادات تتعلق بشروط حفظ المواد الغذائية واحترام قواعد النظافة وسلسلة التبريد وضمان سلامة المنتجات الموجهة للاستهلاك.

وفي هذا السياق، دعت الوزارة المتعاملين الاقتصاديين والتجار إلى التقيد الصارم بالمعايير الصحية المعمول بها، لاسيما ما يتعلق بالنظافة وحفظ المنتجات الغذائية في ظروف ملائمة.

كما حثت المواطنين على تبني سلوك استهلاكي واع والإبلاغ عن أية ممارسات أو تجاوزات قد تشكل خطرا على الصحة العمومية، عبر تطبيق “مرافق كوم”.

وأكدت وزارة التجارة الداخلية وضبط السوق الوطنية أن مصالح الرقابة ستواصل نشاطها الميداني عبر مختلف ولايات الوطن، من أجل ضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك وحماية صحة المواطنين.

Author محمد بوسلامة
أنا محمد بوسلامة، صحفي مهتم بالشأن الوطني والدولي والرياضي، خريج كلية علوم الإعلام والإتصال- جامعة الجزائر 3