الأحد، 14 يونيو 2026 — 27 ذو الحجة 1447 هـ
جاري التحميل... الجزائر
الأيام نيوز
PDF
Journal
أخبار

وزير البترول النيجري في الجزائر للمشاركة في اجتماع مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء

Author
قرشي نيسيا 02 يونيو 2026
X Facebook TikTok Instagram

شرع وزير البترول لجمهورية النيجر، حمادو تيني، اليوم الثلاثاء، في زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين وإطارات من وزارة البترول والشركة الوطنية للبترول “سونيديب”، في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة.

وحسب بيان للوزارة، كان في استقبال المسؤول النيجري بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، وزير الدولة وزير المحروقات والطاقة والمناجم، محمد عرقاب، حيث حظي الوفد باستقبال رسمي بالقاعة الشرفية الرئاسية.

وتأتي هذه الزيارة تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الرامية إلى توطيد علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر والنيجر، وتعزيز التشاور والتنسيق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في قطاع المحروقات.

كما تندرج الزيارة ضمن مشاركة الوزير النيجري في أشغال الاجتماع الوزاري الخامس للجنة التوجيهية لمشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، الذي سيجمع وزراء الطاقة من الجزائر والنيجر ونيجيريا بالجزائر العاصمة.

وتعكس هذه الخطوة حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي وتطوير المشاريع الطاقوية الكبرى، بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية وترقية الاندماج الطاقوي الإفريقي.

Author قرشي نيسيا
صحفية ومعلقة صوتية خريجة جامعة الجزائر 3 كلية علوم الإعلام والإتصال، مهتمة بالشأن الثقافي والرياضي.