سوريا: الدفاعات الجوية تتصدّى بنجاح لعدوان إسرائيلي جديد على دمشق

أفاد مصدر عسكري سوري أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش العربي السوري تمكنت من التصدّي للعدوان الصهيوني فجر اليوم الذي استهدف بعض المواقع في المنطقة الجنوبية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وقال المصدر العسكري “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها “، وأضاف المتحدث أن العدوان أدى إلى “استشهاد جندي ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وذكر المصدر نفسه في تصريحات للتلفزيون السوري أنه “حوالي الساعة الثانية  وخمسين دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية”.

من جهتها أكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن قوات الدفاع الجوي السورية تمكنت من إسقاط الصواريخ الإسرائيلية السبعة بواسطة أنظمة “بانتسير إس” روسية الصنع.

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لقاعدة “حميْميم” قد أكّد أيضا أن الدفاعات السورية أسقطت سبعة صواريخ إسرائيلية من أصل ثمانية، خلال الغارة التي شنتها مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الصهيوني على مطار دمشق الدولي الليلة الماضية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت، إن الأمر يتعلق بأربع مقاتلات من نوع “إف-16” إسرائيلية، أطلقت فجر يوم السادس عشر من ديسمبر، ثمانية صواريخ مجنّحة من أجواء الجولان المحتلّ على مواقع في محيط مطار دمشق الدولي.

ودأبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على انتهاك المجال الجوي لكل من لبنان وسوريا واستهداف مواقع في عمق التراب السوري، وكانت مواقع عدة في الساحل السوري قد شهدت هجمات مكثّفة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي مطلع تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، حيث انتهكت الأجواء اللبنانية متجهة نحو مدينتي طرطوس وحمص، غير أن صواريخ الدفاعات السورية تمكنت من “إفشال هذا الهجوم واسقاط معظم الصواريخ قبل وصولها لأهدافها في مطار التيفور ومنطقة تدمر بريف حمص الشرقي”.

الطيّب عبد الجبّار

الطيّب عبد الجبّار

كاتب صحفي في موقع الأيام نيوز

اقرأ أيضا